هل تبحث عن استشارات عقارية في تركيا؟

إذا سمعت مسبقاً عن استشارات عقارية في تركيا أو أشار إليك أحد الأشخاص بالذهاب إلى مستشار عقاري، ووجدت غرابة في هذه المصطلحات والمغزى منها

استشارات عقارية في تركيا

إذا سمعت مسبقاً عن استشارات عقارية في تركيا أو أشار إليك أحد الأشخاص بالذهاب إلى مستشار عقاري، ووجدت غرابة في هذه المصطلحات والمغزى منها فإليك هذا المقال الذي سنتعرف فيه على مجال الاستشارات في السوق العقاري التركي بكافة تفاصيله كما وسنسلط الضوء على أهمية الاستشارة العقارية ومنعكساتها المستقبلية، متابعة طيبة ترجعوا لكم سكاي لاين العقارية.. 

ما هي خدمة استشارات عقارية في تركيا ؟

من أهم الخدمات التي تقدمها شركاء الإنشاء في تركيا أو يمتهنها بعض الأشخاص بشرط امتلاك رخصة مزاولة مهنة الاستشاري العقاري المعترف بها من قبل الحكومة التركية، وقد تتاح بشكل مجاني أو مدفوع، حيث تمكن العميل من تبني خطة منهجية تم تحليلها ودراستها من قبل الخبراء العقاريين والاقتصاديين لضمان شراء عقار مثمر بأرباح مضمون خلال فترة قصيرة، وغالباً ما تعتمد خدمة الاستشارات العقارية على الخبرة الواسعة في هذا المجال إلى جانب الدراية التامة بالإجراءات القانونية الضرورية في العمليات العقارية من بيع وشراء وإيجار.

كيف تساعد الاستشارات العقارية فئة العملاء في تركيا؟

تعتمد الاستشارات العقارية على مبادئ رئيسية ودراسات جدوى تثبت فعالية بياناتها، حيث يتم توفير قاعدة ثابتة تدعم الخيار الأفضل للعميل وتوضح كافة إيجابيات وسلبيات مشروعه العقاري، ومن أبرز المرتكزات المعتمدة:

  • تحليل وضع السوق العقاري الراهن في تركيا.

  • استحداث خطط استراتيجية بما يلبي توجهات العميل.

  • انتقاء نخبة من أفضل المشاريع الاستثمارية وترشيحها.

  • دراسة الموقع ما قبل التطوير العقاري.

  • تحليل التضخم المالي المتوقع وتوضيح آثاره.

  • تحديد مصدر التمويل ووضع موازنة عامة للمدخلات والمخرجات.

  • تحديد رأس المال الوسطي وتوقع دوراته القريبة.

  • تحاليل مشاريع ومخططات إعادة التطوير والإعمار.

مراحل الاستشارات العقارية في تركيا

لا تقتصر مهمة المستشار العقاري على تقديم عدة وثائق وإحصائيات، بل يواصل تقديم استشاراته للعميل خطوة بخطوة وفق المراحل الآتية:

  1. عمل تحليل ميداني تفصيلي لتوضيح الأطراف التنافسية ونقاط الضعف والقوة لدى العقار المتوقع استثماره وفقاً أنواع وموقعه وعوامل أخرى.

  2. تقديم معطيات شاملة حول دراسات الجدوى المتعلقة بالعقار والمبنية على أبحاث مالية وإدارية معمقة.

  3. شرح دقيق حول مشروع الاستثمار العقاري المخطط له وتوضيح الأفكار المبدئية والتطلعات المستقبلية المتعلقة به.

  4. شفافية المعلومات والصراحة المطلقة عن إيجابيات وسلبيات المشروع الحالية والمتوقعة، بالإضافة إلى تحديد المخاطر المهددة للمشروع وحلولها البديلة وكيفية تجاوزها.

  5. إعطاء العميل خطة متكاملة تضم مراحل استثمار مشروعه والثغرات التي من الممكن تواجدها في كل مرحلة على حدى مع طرق التعامل معها.

  6. إشعار العميل بأي تغيرات جوهرية في السوق العقارية وبأي تحديثات فيما يتعلق بالإجراءات القانونية الصادرة عن الحكومة التركية في مجال الاستثمار العقاري.

  7. التنويه على المخاطر المالية وطرق تجنبها وإعلام العميل بطرق التمويل العقاري الأكثر نفعاً على الإطلاق.

  8. تقديم الإرشادات الاستثنائية التي تختلف بين حالة وأخرى، حيث يبحث بعض المستثمرين عن مشروع ذو أرباح كبيرة ويتيح فرصة التجنيس في الوقت ذاته. 

أهداف مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا

بعد تعرفنا على هذا المفهوم الواسع ومراحله ومسوغاته نستطيع أن تلخص أهداف الاستشارات العقارية في ثلاثة أهداف رئيسية تندرج وفق ما يلي:

  • خدمة عقارية مميزة

أي عميل يرغب في دخول القطاع العقاري في البلاد يحتاج إلى هذه الخدمة التي تختصر عليه مراحل طويلة ويشترك بها مع عقول متعمقة في هذا المجال لسنوات كثيرة، ليتم جمع خلاصة من المعرفة العقارية والثقافة الاقتصادية والاستراتيجيات التطويرية التي تعود على العميل بالنفع والفائدة المحتمة.

  • معلومات ميدانية واقعية

تسهم الجولات العقارية بشكل أساسي في تقديم الاستشارة الواضحة والتفصيلية، حيث يمكن العميل من معاينة العقار واقعياً وطرح الاستفسارات في مواضعها واتخاذ القرار المناسب ختاماً.

  • عوائد تسويقية ممتازة

تصب الاستشارات العقارية في مصلحة العميل ضمن السوق العقاري، وتقدم له ترشيحات عقارية متنوعة مما يضمن له مستوى تسويقي مرموق يطمح الكثيرون للوصول إليه. 

أهمية الاستشارات العقارية

لا تكفي المعرفة العامة عن السوق العقاري في تركيا لشراء عقار فيها قد يكون لدى البعض نقطة تحول مصيرية ينوي الاستقرار فيها بقية حياته، وهنا تأتي أهمية الاستعانة بمستشفى عقاري يمهد الطريق ويوضح النواحي الرمادية في هذا العقار، وتكمن أهميتها فيما يلي:

  • ضمان عملية شراء مرضية عن كامل قناعة العميل وإرادته.

  • تعتبر الاستشارة العقارية حصن منيع يمنع المشتري من الانزلاق في عقبات غامضة لم تكن بالحسبان.

  • توفير وقت وجهد كبيرين أثناء البحث عن عقار مناسب.

  • الاستفادة من خلاصة خبرات أخصائيين ومستشارين أمضوا سنوات طويلة في هذا العمل واجهوا خلالها كافة أشكال المصاعب والأزمات.

  • تذليل الصعوبات وتوجيه العميل لاختيار شركات الإنشاء الأفضل والأقل تكلفة.

  • الحصول على العقار بالسعر الذي يستحقه دون زيادة زائفة أو نقصان مبخس في حق البائع والمشتري.

  • حل كافة المسائل المرتبطة بنقل الملكية وإجراءات التملك العقاري في الدوائر الحكومية بسلاسة كبيرة بعيداً عن التعقيدات المشتعلة. 

معايير اختيار جهة الاستشارة العقارية في تركيا

غالباً ما يوصي أحد أصدقاؤك أو زملاؤك بمستشار عقاري بشخصه أو بشركة عقارية تقدم هذه الخدمة بجودة عالية، ويعود لك اختيار الجهة التي ستجيب على كافة تساؤلاتك واستفساراتك حول العقار الذي تخطط لشرائه، وفي ضوء ذلك إليك مجموعة من المعايير التي من الضروري توافرها لدى الجهة المستشارة:

  • الخبرة الواسعة والمديدة في سوق العقارات التركي.

  • الكفاءة العالية في الإجابة على جميع الاستفسارات بموضوعية ومصداقية عالية.

  • المهارة الاحترافية في التفاوض والمقاولة لشراء العقار بأفضل سعر ممكن.

  • السرعة في تقديم الاستشارات وتسيير الإجراءات الضرورية.

  • وضع العميل بصورة المجريات واصطحابه لمعاينة العقار على أرض الواقع والإشارة إلى محاسنه ومساوئه.

  • حماية العميل من الاحتيال العقاري الذي يمكن أن يقع ضحيته وخاصة في حال كان مستثمر أجنبي ليس على دراية كافية ببنود العقد وضوابطه.

  • التعهد بخدمات ما بعد البيع من أمور مالية وتنفيذية معمارية واستكمال الإجراءات حتى النهاية.

  • إعانة العميل على إدارة العقار وتولي شؤونه وذلك في حال كان هذا العقار لغرض استثماري لا يمتلك المستثمر وقتاً للإشراف عليه.

وبالتزامن مع تحقق جميع هذه المعايير عليك الأخذ بعين الاعتبار أن المستشار العقاري سيكون على تواصل مباشر معك في رحلة البحث وشراء وتملك العقار رسمياً فعليك اختياره بدقة، سواءً من تجارب المعارف والأصدقاء أو بالتوصيات والتقييمات المطروحة على شبكة الإنترنت عن أحد المستشارين العقاريين، ولا تكتفِ بذلك بل تواصل معه أو مع الشركة العقارية وقم بزيارتها للتأكد من موثوقيتها في هذا المجال، وأخيراً وليس آخراً التقِ بمستشارين كثر واختر الأفضل ولا حرج من طلب التأكد من رخصة مزاولة المهنة لضمان كامل حقوقك. 

وفي النهاية لابد من الإشارة إلى توفر خدمة استشارات عقارية مميزة لعملاء شركة سكاي لاين العقارية داخل الحدود التركية، وذلك بإشراف نخبة من الأخصائيين والمستشارين العقاريين في البلاد الذين يقومون بإطلاع العملاء والمستثمرين على واقع المشاريع العقارية والتقلبات التي من الممكن أن تطرأ عليها إلى جانب إنشاء استراتيجية تلبي تطلعات العميل وتوجهه لاختيار العقار الأنسب الذي يؤمن له حياة كريمة ويضمن له عائد ربحي كبير مستقبلاً.

أقرأ ايضاً: وكالة شراء عقار تركيا

  • الجنسية التركية

    يعتبر سؤال هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها كل أجنبي في تركيا يرغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية

  • Image 1557931705 Qd7reinix2qjr5vl0gx33zeu9kl5o0n2cyghavap

    تعرّف في مقالنا هذا على ميزات المجمعات السكنية في إسطنبول بالإضافة إلى أهم المناطق التي تضم أرقى وأفضل هذه المجمعات، كما سنتطرق بعدها لذكر مزايا الاستثمار العقاري في شقق المجمعات السكنية

  • الضرائب في تركيا 2023 والرسوم الجديدة

    أعلنت هيئة الإحصاء عن الضرائب في تركيا 2023 والرسوم الجديدة وذلك وفقاً لما هو معتاد من تغير في قيمة الضرائب والرسوم الحكومية، وقد أعددنا هذا التقرير حول الضرائب الجديدة لأنه موضوع يهم كل مقيم أجنبي في تركيا مهما كانت طبيعة إقامته في هذا البلد

  • منطقة بيرم باشا في إسطنبول

    منطقة بيرم باشا في إسطنبول هي إحدى المناطق التي اجتاحت عالم الاستثمار العقاري مُعلنةً أنّ ولاية إسطنبول هي الأفضل والأكثر تفوقاً في تركيا والعالم

  • 1025767d7742ac651e7a94d59064dc2e

    مناطق هادئة في إسطنبول هي تلك المناطق التي تجذب آلاف السياح إليها كل عام، ممن كانت لديهم الرغبة في الابتعاد عن مظاهر المدن المزدحمة ويرغبون بقضاء العطلة بمكان هادئ للحصول على الراحة