ميزات المجمعات السكنية في إسطنبول

تعرّف في مقالنا هذا على ميزات المجمعات السكنية في إسطنبول بالإضافة إلى أهم المناطق التي تضم أرقى وأفضل هذه المجمعات، كما سنتطرق بعدها لذكر مزايا الاستثمار العقاري في شقق المجمعات السكنية

Image 1557931705 Qd7reinix2qjr5vl0gx33zeu9kl5o0n2cyghavap

تعرّف في مقالنا هذا على ميزات المجمعات السكنية في إسطنبول بالإضافة إلى أهم المناطق التي تضم أرقى وأفضل هذه المجمعات، كما سنتطرق بعدها لذكر مزايا الاستثمار العقاري في شقق المجمعات السكنية، لنختم مقالنا أخيراً بتقديم الأجوبة عن أهم الأسئلة التي تتعلق بهذا الموضوع.  

مع أمنيات شركة سكاي لاين العقارية بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال قراءة هذا المقال. 

مميزات المجمعات السكنية في إسطنبول 

تتميز المجمعات السكنية في ولاية إسطنبول بالعديد من المزايا التي تنافس بها أرقى المجمعات السكنية في الدول الأوروبية، ولعل من أبرز هذه الميزات نذكر: 

  • تتمتع غالبية المجمعات السكنية بموقع جغرافي مميز في قلب مدينة إسطنبول الحيوية والحديثة بإسطنبول، بالإضافة إلى القرب من السواحل البحرية لتحظى بإطلالات ساحرة.

  • تتميز مجمعات إسطنبول السكنية بحداثة وروعة التصميم الداخلي والخارجي حيث تتسابق شركات الإنشاء لاختيار أجود مواد البناء والديكورات.

  • تراعي المجمعات السكنية في ولاية إسطنبول شروط جودة البناء من كل الجوانب وذلك فيما يتعلّق بمقاومة الزلازل والكوارث الطبيعية.

  • الانعزال عن الأحياء المجاورة بجدران محيطة بها وأبواب مغلقة ومآرب خاصّة، مما يمنحك الهدوء  بعيداً عن ضوضاء وصخب الشوارع.

  • المستوى العالي من الأمن والحماية الذي توفره المجمعات السكنية فهي مجهزة بكاميرات مراقبة حديثة وحراسة أمنيّة على مدخل البوابة الرئيسية للمجمع والذي يمنع الغرباء من دخول المجمع دون موافقة صاحب الشقة.

  • وجود مواقف كبيرة للسيارات تسع جميع سيارات قاطني المجمع وعادة ما تكون تحت الطابق الأرضي.

  • تتضمن المجمعات السكنية مساحات خضراء ومقاهي ومطاعم ومسابح وقاعات لممارسة الرياضة وملاعب ومصاعد كهربائية وكل ما يحقق الرفاهية للساكنين فيها.

  • توفر المجمعات السكنية المحلات التجارية التي تلبي احتياجات السكان وتوفر عليهم عناء قطع مسافات طويلة للتبضّع.

  • توفر المواصلات في كافة المجمعات السكنية بإسطنبول حيث تشيد دائماً بالقرب من محطات المترو والتراموي والمتروباص.

  • ضمان تحقيق عوائد ربحية عالية فيما لو قررت شراء شقة ضمن مجمع سكني والاستثمار بها. 

الجدير بالذكر أنه لا تقتصر مميزات المجمعات السكنية في إسطنبول على ما ذكرنا من مميزات بل هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تدفعك لاختيار شراء شقق المجمعات السكنية في ولاية ذات قيمة استثمارية واقتصادية عالية. 

اقرأ أيضاً: 

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

شراء عقار في تركيا للأجانب

أين تقع أفضل المجمعات السكنية في اسطنبول؟ 

تتوزع المجمعات السكنية في مختلف أحياء اسطنبول وهي تتشابه إلى حد ما بمميزاتها وتوفيرها للخدمات، لكن بشكل عام ستجد في المناطق التالية أفضل المجمعات السكنية في إسطنبول: 

1- باشاك شهير

تعتبر باشاك شهير المركز الحيوي الجديد لإسطنبول، وهي مكان تمركُز المستثمرين العرب والأجانب لما تحتويه من شبكة متماسكة ومتينة من البنية التحتية، بالإضافة إلى قربها من مطار إسطنبول الجديد وشبكات المترو. 

ناهيك عن أن تخطيط مناطقها أشبه بتخطيط نظام الفلل حيث أن شوارعها عريضة وحدائقها كثيرة ومستشفياتها عديدة فضلاً عن وجود المدارس الحكومية والدولية والخاصة والجامعات والمعالم السياحية الكثيرة وغيرها من المواصفات التي جعلتها مكاناً مثالياً لإشادة المجمعات السكنية الراقية فيها. 

2- أسنيورت

تطورت منطقة أسنيورت في السنوات الأخيرة لتصبح واحدة من أكثر المناطق حيوية في إسطنبول، ويعود ذلك إلى الكثير من المزايا التي تتمتع بها مثل موقعها القريب من بيليك دوزو وباشاك شهير الاستراتيجيتين، وأسعار عقاراتها المنافسة لبقية المناطق الأخرى، ومرافقها الخدمية الحديثة، وأسواقها الشعبية الرخيصة، فضلاً عن وجود عدد من المولات التجارية الضخمة. 

3- بيليك دوزو

تُعرف هذه المنطقة بتسارع وتيرة تطوّرها السكني وحداثة مشاريعها وعمرانها، وذلك نظراً لموقعها القريب من شاطئ بحر مرمرة مما يتيح لها واجهة بحريّة واسعة تكثر فيها المنتجعات السياحية والشطآن المخدّمة. 

بالإضافة إلى بنيتها التحتية التي شهدت مؤخراً تطوراً كبيراً، كما أنها تشتهر بأنماط مساكنها المجهزة لاستقبال العائلات التي توفر لهم جميع مقومات العيش الهادئ ومختلف الخدمات كالمدارس العامة والمشافي والنوادي والمطاعم ومراكز التسوق والحدائق...إلخ. 

4- بهشة شهير

لمع نجم هذه المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية بشكل ملحوظ، وذلك نظراً لسرعة تطورها وتوفر العديد من مزايا التملك والاستثمار العقاري مثل الموقع الاستراتيجي في القسم الأوروبي من إسطنبول، واتصالها بمركز المدينة وأحيائها الأخرى بطرق سريعة وشبكة مواصلات. 

الأمر الذي جعلها تشهد حركة نمو سريعة للمجمعات السكنية الفخمة التي تحتوي على أفضل مميزات المجمعات السكنية في إسطنبول، وذلك بالتزامن مع إطلاق العديد من مشاريع البنى التحتية والإعلان عن مشروع قناة إسطنبول الجديدة. 

مزايا الاستثمار العقاري في شقق مجمعات اسطنبول السكنية 

إن اختيار الاستثمار في شقق المجمعات السكنية دوناً عن الشقق المستقلة هو اختيار موفق لما يتضمنه هذا النوع من الاستثمار العقاري من مميزات أهمها: 

  • ضمان الحصول على عائد جيد جداً من استثمارك.

  • تتزايد أسعار الشقق في مدينة إسطنبول كل عام ومن المتوقّع استمرار هذا الاتجاه مستقبلاً بسبب الطلب المتزايد عليها على مدار العالم.

  • إمكانية الحصول على دخل ثابت عبر تأجير شقتك، حيث يبحث الكثيرون عن شقق داخل المجمعات للإيجار وذلك للتنعّم بمميزات المجمعات السكنية في إسطنبول.

  • إمكانية الحصول على الجنسيّة التركية وجواز السفر التركي فيما لو استثمرت على الأقل 400 ألف دولار أمريكي في العقارات التركية. 

الأسئلة الشائعة حول المجمعات السكنية في إسطنبول 

سنتطرق الآن للإجابة عن بعض الأسئلة التي قد تخطر في بالك حول مميزات المجمعات السكنية في إسطنبول وكل ما يتعلق بها مثل: 

1- ما المقصود بالمجمعات السكنية؟ 

إن المجمع السكني هو عبارة عن عدد من المباني القريبة من بعضها والمصمّمة للسكن وتحتوي على مرافق مشتركة مثل حوض السباحة ومواقف سيارات والمحلات التجارية وغيرها من المرافق. 

2- ما هو سعر شقة في مجمع سكني في اسطنبول؟  

يختلف سعر الشقة من مجمع سكني لآخر نظراً لاختلاف الميزات، لكن بشكل عام يمكنك الحصول على شقة 1+1 بسعر يبدأ من 150 ألف دولار أمريكي، وشراء شقة 2+1 بسعر يبدأ من 200 ألف دولار أمريكي، بينما شقة 3+1 فيمكنك أن تجدها بسعر يبدأ من 250 ألف دولار أمريكي. 

3- أين تتواجد أرخص شقق في المجمعات السكنية في اسطنبول؟ 

على الرغم من المميزات الكثيرة التي تتمتع بها شقق المجمعات السكنية والتي تنعكس في غالب الأحيان على سعرها، إلا أنه يمكنك أن تجد شققاً رخيصة فيما لو بحثت في أسنيورت، وأرناؤوط كوي، وسيليفري، وبيليك دوزو، وريف اسطنبول. 

اقرأ أيضاً: 

تعديلات جديدة على قانون الجنسية التركية بالاستثمار العقاري

منطقة باشاك شهير في إسطنبول

إلى هنا ينتهي مقال سكاي لاين العقارية الذي ذكرنا لكم من خلاله مميزات المجمعات السكنية في إسطنبول، بالإضافة إلى إرشادك إلى أين تجد أفضل شقق المجمعات السكنية، وأخيراً فقد قدمنا لك الأسباب التي تشجعك على الاستثمار العقاري في هذه الشقق، وأجبنا على أهم الأسئلة التي تتمحور حول هذا الموضوع. 

هذا وللمزيد من المعلومات حول شقق وعقارات تركيا بشكل عام يمكنكم زيارة موقعنا الذي يحتوي على الكثير من المقالات التي تتحدث بالتفصيل عن عقارات كل منطقة من مناطق إسطنبول.

 
 

 

 

  • الجنسية التركية

    يعتبر سؤال هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها كل أجنبي في تركيا يرغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية

  • خط المتروبوس في اسطنبول

    يعد خط المتروبوس في إسطنبول شريان النقل الرئيسي في المدينة، فهو من أطول خطوط المواصلات وأسرعها فيها، كما أنه من المشاريع التي أنهت مشكلة الازدحام.

  • Kartal Kartal Sehir Merkezi F56af1

    يتوافد العديد من السياح كل عام إلى منطقة كارتال في اسطنبول والتي ارتبط اسمها تاريخياً بعملية الصيد التي كانت النشاط الأساسي للسكان منذ القدم، وقد تطورت هذه المنطقة لتشهد إقبالاً كبيراً على السكن والاستثمار

  • برج ترمب في اسطنبول

    برج ترامب في إسطنبول أو ما يعرف بـ "ترامب توروز" هو أوّل برج من سلسلة أبراج مدينة إسطنبول العالمية في أوروبا، كما يصنف من ضمن أرقى المجمعات التجارية والتسويقية والسكنية في ولاية إسطنبول

  • ارخص العقارات في تركيا

    أرخص عقارات في تركيا، تعد تركيا هي الوجهة المثالية للعديد من المستثمرين الذين يرغبون في شراء عقارات بأسعار معقولة، بالإضافة للمزايا الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي