شارع بايزيد في إسطنبول

شارع بايزيد في إسطنبول هو من أحد الشوارع العريقة جداً الموجودة في مدينة إسطنبول، والتي تعد من الأماكن الأكثر شهرة في تركيا، حيث تتضمن العديد من المعالم السياحية المعروفة على المستوى العالمي

شارع بايزيد في تركيا

شارع بايزيد في إسطنبول هو من أحد الشوارع العريقة جداً الموجودة في هذه المدينة، والتي تعد من الأماكن الأكثر شهرة في تركيا، حيث تتضمن العديد من المعالم السياحية المعروفة على المستوى العالمي، ومن ضمن معالم إسطنبول شارع بايزيد الذي يحتوي على العديد من المطاعم والأسواق والفنادق الفخمة وأماكن سياحية عديدة أخرى. 

سنقدم لك في هذا المقال معلومات حول شارع بايزيد في تركيا إسطنبول، حيث سنبدأ بالحديث عن موقعه ومن ثم الانتقال إلى أفضل معالمه، وصولا إلى الفنادق الأفضل في هذا الشارع. 

نتمنى لك متابعة ممتعة. 

موقع شارع بايزيد في إسطنبول

يتواجد شارع بايزيد في مدينة إسطنبول، حيث يعد موقعه هو أكثر ما يميزه عن الأماكن الأخرى، لأنه موجود في حي الفاتح الأكثر أهمية في الجزء الأوروبي من إسطنبول، وتقع في وسط هذه المنطقة ساحة تدعى بساحة الحرية، ومن الجانب السياحي في تركيا يعد شارع بايزيد من الأماكن الأكثر زيارة من قبل الأشخاص، وذلك لما فيه من فنادق فخمة ومطاعم وأسواق ويكون دائماً ممتلئ بالناس وهذا ما يجعل شارع بايزيد مهم وعريق جداً. 

أفضل معالم شارع بايزيد 

يحتوي شارع بايزيد على العديد من المعالم السياحية، وهذا ما يزيد الزيارات السياحية إليه، ومن هذه المعالم ما يلي: 

ساحة الحرية

يطلق على هذه الساحة اسمين ساحة الحرية و ساحة بايزيد، وتوجد في الجانب الأوروبي من إسطنبول، وبنيت هذه الساحة لمقاومة المؤتمرات الخاصة بثيودوسيوس وأمر ببناء هذه الساحة القسطنطينيون، وقد سميت هذه الساحة بساحة بايزيد نسبةً إلى جامع بايزيد الثاني المتواجد فيها، وتستطيع التعرف على تراث تاريخ تركيا عن طريق هذه الساحة، التي تعد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في تركيا، وبسبب الموقع المميز لها في إسطنبول فهناك فرصة أن تقوم بجولة سياحية بين المزارات وأخذ بعض الصور التذكارية. 

جامع بايزيد الثاني

يقع جامع بايزيد الثاني في الطرف الأوروبي من إسطنبول المدينة العريقة التي تعد من أشهر مدن تركيا، ويتميز جامع بايزيد بمساحته الكبيرة فهو مقارنة بالجوامع الموجودة أكبر بـ ٥ آلاف متر مربع.

مع العلم بأن هذا الجامع لم يتم بناءه بوقت قصير، استغرق بناء جامع بايزيد حوالي ٥ سنوات وهذا ما يشير إلى الإتقان في تشييد هذا الجامع لكي يصبح ما هو عليه الآن، ولكن قد تعرض المسجد للزلزال في عام ١٥٠٩ وعقب ذلك قام سنان باشا المهندس المعماري بإعادة ترميمه بشكل محترف وشديد جداً حتى عاد بناء المسجد كما كان سابقاً في عام ١٥٧٤. 

سوق محمود باشا

من أهم الأماكن السياحية في شارع بايزيد، حيث أن هذا السوق يبيع كافة السلع بأرخص سعر حتى يستطيع الناس جميعهم من شرائها، وحتى أن كل السلعة الموجودة والبضاعة المعروضة سعرها أقل من سعر السوق الشعبي الذي يدعى بايزيد، فسوق محمود باشا يعد الأرخص على الإطلاق. 

سوق بايزيد الشعبي

هذا السوق يحظى بشهرة كبيرة جداً في مدينة إسطنبول وفي تركيا ويعد الأشهر على الإطلاق، وتكون عطلة سوق بايزيد فقط يوم الأحد وبأيام الإجازات الرسمية يستريح السوق أيضاً، ويعمل بباقي أيام الأسبوع من الساعة ٨ صباحاً وحتى الساعة ٨ مساءً. 

ولدى هذا السوق موقع متميز لوجوده في الطرف الأوروبي من إسطنبول، وما يميز هذا السوق عن غيره هو احتوائه على كافة الأشياء والرغبات التي يحتاجها الشخص. 

ويوجد أيضاً محلات تعمل على بيع الأقمشة التي تنتمي إلى تراث تركيا، حيث أن هذه المحلات لا تتوفر في كل مكان، وتوجد أيضاً محلات لبيع المصنوعات الجلدية وكافة الملابس، ولذلك يعد سوق بايزيد هو من الأسواق العتيقة والأكثر شهرة على مستوى العالم. 

هذا السوق المشهور له أكثر من اسم واحد حيث أنه يعرف باسم "السوق الكبير" ويعرف أيضاً باسم "السوق المسقوف" ومعروف باسم "السوق المغلق". 

وهو من الأسواق الأكبر على مستوى العالم، ويتضمن حوالي ٣ آلاف محل تبيع المتطلبات والأشياء المتنوعة وخارج السوق يتواجد حوالي ٦١ كشكاً للبيع. 

ويستطيع الزائرين أن يقضوا أكبر أوقاتهم في هذا السوق وذلك لوجود عدداً كبيراً من المقاهي والمطاعم ضمن السوق، من أجل توفير الراحة للزوار واستمتاعهم بأجواء هذا السوق العريق. 

اقرأ أيضاً: 

بحر مرمرة في تركيا 

أين يسكن العرب في تركيا

أفضل فنادق شارع بايزيد

يحتوي شارع بايزيد على عدد كبير من الفنادق الفخمة وذلك لأن مدينة إسطنبول تمتلئ بعدد كبير من السكان دائماً، ولهذا السبب تم بناء العديد من الفنادق الفخمة في بايزيد. 

فندق موميتو

من الفنادق التي تمتاز بشكل كبير بتوفير الراحة للزوار، حيث أنه يحتوي غرفاً مكيفة وجاهزة على أفخم مستوى وتتميز الغرف هذه بالإطلالة الرائعة على مدينة إسطنبول، مما يوفر للزائر استمتاع بحمال وسحر مدينة إسطنبول المشهورة من داخل غرفته بدون بذل أي تعب أو مجهود.

وما يميز فندق موميتو هو احتوائه على مكتب خاص بالجولات السياحية، بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات العائلية من شبكات تلفزيون من أجل الأطفال الصغار. 

ويبعد فندق موميتو عن مطار أتاتورك الدولي بمسافة ١٨.٨ كم تقريباً، ويبعد هذا الفندق عن ساحة الحرية بمسافة ١.٦ كم تقريباً. 

فندق نزيه إسطنبول

يعد فندق نزيه إسطنبول من الفنادق الأفضل على الإطلاق ضمن فنادق مدينة إسطنبول، حيث أنه تم إعداده وتجهيزه بشكل رائع وفخم للغاية، إضافةً إلى ديكورات الغرف الموجودة في هذا الفندق، والتي تعد في غاية الجمال والروعة، وأيضاً تمتاز غرف هذا الفندق بتأمين الراحة الكافية والأنيقة جداً للضيوف، ويتضمن خدمات أخرى إضافية مدهشة جداً كـ خدمات نقل الزوار من المطار وإلى المطار بالإضافة إلى تأمين الانترنت بكل مكان في الفندق كما أنه يمتاز بمرافق عديدة مخصصة لرجال الأعمال، حيث يبعد فندق نزيه إسطنبول عن مطار أتاتورك الدولي حوالي ما يقارب الـ ١٨.٧ كم، وعن منطقة بايزيد حوالي تقريباً ١.٥ كم. 

أهم الأنشطة السياحية في منطقة بايزيد في إسطنبول

تستطيع أن تبدأ زيارتك لمنطقة بايزيد في إسطنبول بالقيام بالتنزه في ساحة الحرية وسط منطقة بايزيد، حيث يوجد مبنى جامعة إسطنبول الكبير والبقايا من أعمدة قُسطنطين التي تعود إلى العهد الروماني. 

وبعد ذلك عليك التوجه لزيارة جامع بايزيد الثاني هو أحد المساجد الأكثر شهرة ومساحة في إسطنبول العثمانية التي تعود لبدايات القرن السادس عشر، والذي يتميز بقبابه والأقواس المدببة بالإضافة إلى نافورة الوضوء الثُمانية الشكل وبوجود قبر السلطان بايزيد الثاني أيضاً، وبجاوره سوق خاص بالكتب المستعملة. 

تستطيع أيضاً زراية سوق بايزيد التاريخي في مدينة إسطنبول، والذي يقع على مسافة مئة وسبعون كيلو متراً أو دقيقتين مشياً من شارع بايزيد، ويتوفر فيه قطع الملابس والأحذية المميزة بأسعارها الرخيصة، و قطع السجاد اليدوي وغيرها الكثير. 

وبعد أن تنتهي من زيارة معالم شارع بايزيد في تركيا، ننصحك بالمرور من المناطق التاريخية التي تكون قريبة مثل جراند بازار إسطنبول والتي تبعد مسافة ١٢٠ متر، ومنطقة لالالي إسطنبول والتي تبعد أيضاً كيلو متراً واحداً.

وفي مقالنا هذا نكون قد قدمنا لكم أشهر الأماكن والأسواق وفنادق شارع بايزيد في تركيا بالإضافة إلى المعالم السياحية الموجودة ضمن هذا الشارع في إسطنبول الشهيرة. 

اقرأ أيضاً: مول فورم إسطنبول

  • استشارات عقارية في تركيا

    إذا سمعت مسبقاً عن استشارات عقارية في تركيا أو أشار إليك أحد الأشخاص بالذهاب إلى مستشار عقاري، ووجدت غرابة في هذه المصطلحات والمغزى منها

  • فيابورت سنتر

    مول فيابورت سنتر في إسطنبول يعد واحداً من أبرز الوجهات للسياح وللسكان المحليين على حد سواء، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على موقع مول فيابورت وأوقات الدوام والأجنحة الموجودة

  • ايهما افضل اسطنبول ام انقرة

    يتساءل الكثير من المقبلين على السفر إلى تركيا لأي سبب من الأسباب عن أيهما أفضل إسطنبول أو أنقرة؟ فكل من المدينتين لها محاسنها ومساوئها

  • منزل في بيليك دوزو إسطنبول

    قد تشغل مواصفات منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول بال العديد من الباحثين عن الهدوء والراحة، ولا سيما أن الطلب على الشقق في هذه المنطقة

  • طريق مرمرة السريع

    يعتبر طريق شمال مرمرة السريع من أشهر الطرق السريعة في تركيا وأحد أهم العوامل التي تحدد تعكس القوة الاقتصادية ومدى تطور البنى التحتية في البلاد

  • كيف تفاوض على سعر العقار

    في مقالنا سنتعرف كيف تفاوض على سعر العقار سنبين لكم العديد من الاستراتيجيات المفيدة التي تقوي مهارات التفاوض لديكم في الحصول على العقار الذي تنوون شراؤه