البحث عن شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط

إن البحث عن شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط، فكرة تجول في خاطر كل من يرغب بالحصول على عقار مناسب له في إحدى مدن تركيا مع ميزة مرونة الدفع

البحث عن شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط

إن البحث عن شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط، فكرة تجول في خاطر كل من يرغب بالحصول على عقار مناسب له في إحدى مدن تركيا مع ميزة مرونة الدفع، التي تتيح له دفع جزء من مبلغ الشقة وتقسيط الجزء الباقي شهرياً على مدة محددة يتم الاتفاق عليها. 

فإذا كنت من الراغبين في التعرف أكثر على كيفية شراء شقة بالتقسيط، فستعرفك سكاي لاين العقارية على أهم الشروط والوثائق المطلوبة، وما هي المناطق التي بإمكانك التملك فيها عبر نظام التقسيط بأرخص الأسعار. 

نتمنى لكم متابعة طيبة وقراءة مفيدة. 

شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط - الشروط المطلوبة

لم يفرض القانون التركي أي شروط على المستثمر الذي يرغب في تملك عقار في تركيا بنظام التقسيط، حيث أن كل ما على المشتري فعله لدى اختياره للعقار المناسب هو تحضير الأوراق المطلوبة، والتي غالباً ما تكون: 

  • صورة عن الطابو "سند الملكية".

  • وثيقة بيان قيد عقاري، مستخرجة من بلدية المنطقة وتبين موقع العقار والرقم الضريبي.

  • جواز السفر مترجم إلى اللغة التركية ومصدّق عند كاتب العدل (النوتر)

  • ٤ صور شخصية. 

هذا وبعد إتمام جميع إجراءات المعاملة، يتم توقيع عقد الشراء وتقديم الدفعة الأولى لمالك العقار، ليتقدم الشاري بعدها بطلب للجهات المختصة لأجل نقل الملكية. 

اقرأ أيضاً: 

أسباب ارتفاع أسعار العقارات في تركيا ٢٠٢٢.

قانون التملك للأجانب في تركيا.

ما هي طرق شراء عقار في تركيا بالتقسيط؟ 

عند البحث عن شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط، ستجد أن هناك عدة طرق تساعدك على تملك عقار بالتقسيط وهي كالتالي: 

شراء شقة بالتقسيط من شركة عقارية

يتم في هذه الطريقة شراء الشقة من الشركة العقارية بشكل مباشر، وذلك عبر تنظيم عقد بيع مباشر بين الشركة العقارية والمشتري، والذي يتضمن بعض الشروط حسب حالة الشقة، كما يتم ذكر فيه هل الشقة جاهزة للتسليم أو لا زالت قيد الإنشاء، كما يتحدد فيه أيضاً قيمة الدفعات المالية وكيفية توزيعها على الفترة الزمنية التي يجب استحقاق الدفع خلالها. 

شراء شقة بالتقسيط من خلال البنك

تعتمد هذه الطريقة على أخذ قرض من أحد البنوك التركية بقيمة الشقة السكنية، ليقوم البنك بعملية الشراء عوضاً عن المشتري وتسجيل كل المعلومات باسم مستثمر الشقة، مع الإشارة في العقد إلى أن الشقة مرهونة من البنك حتى يتم دفع كامل الدفعات المستحقة، فيتم عندها إزالة الرهن. 

الجدير بالذكر أن أكثر ما يميز هذه الطريقة هو انخفاض قيمة الأقساط الواجب دفعها شهرياً مقارنة بالطرق الأُخرى، بالإضافة إلى طول الفترة المحددة من أجل وسديد الأقساط والتي غالباً ما تبدأ بخمس سنوات وتصل لغاية 10 سنوات، إلا أنها أيضاً تحمل سلبية واحدة تختلف فيها عن باقي الطرق وهي ارتفاع ثمن العقار. 

شراء شقة قيد الإنشاء بالتقسيط

هي طريقة مناسبة لذوي الميزانية المحدودة، والذين يبحثون عن شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط بسعر مقبول أو الراغبين بتملك عقار على المدى الطويل، حيث يمكن أن يجدوا طلبهم ضمن المشاريع التي تكون قيد الإنشاء، والتي غالباً ما تكون أسعارها منخفضة ومغرية، لذا فهي طريقة مرغوبة بشدة من قبل المستثمرين الأجانب في تركيا. 

أين يوجد شقق رخيصة للبيع في تركيا بالتقسيط؟ 

يمكنك تملك أي شقة بالتقسيط في مختلف ، لكن إن كنت تبحث عن شقة بسعر مقبول بحيث لا تكون الدفعة الأولى كبيرة بالإضافة إلى قيمة أقساط شهرية معقولة يمكنك تحمّل دفعها، فننصحك بالبحث عن شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط في هذه المناطق: 

باشاك شهير

تقع هذه المنطقة في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهي تعتبر من المناطق التي تم إنشاؤها حديثاً لذا فهي تتميز بتنظيم عمراني متطور جداً. 

تضم منطقة باشاك شهير مساحات خضراء كبيرة جداً وهي غنية بمختلف أنواع الشجر أهمها أشجار السرو والصنوبر بشكل واسع، كما أنها تتميز بقربها من مطار إسطنبول الثّالث الجديد، وقربها من قناة إسطنبول المائية، إضافة إلى أنها تتميز بأنها من المناطق الهادئة المناسبة جداً للاستقرار، وخصوصاً أنها توفر الكثير من الخدمات كالمراكز الصحية والتعليمية والترفيهية ووسائل النقل..الخ. 

هذا وتعتبر أسعار الشقق في هذه المنطقة أقل من المناطق الأخرى من اسطنبول، فمثلاً تبلغ تكلفة شراء شقة مؤلفة من 3 غرف في وسط مدينة إسطنبول 200 ألف دولار أمريكي، بينما تبلغ تكلفة شراء الشقة ذاتها وربما بجودة أفضل في منطقة باشاك شهير 125 ألف دولار أمريكي. 

لذا ننصحك بتملك شقة في هذه المنطقة وخصوصاً أنه حتى نظام التقسيط فيها مريح، وغالباً ما تكون قيمة الدّفعة الأولى بين ٣٠٪ إلى ٤٠٪ من قيمة العقار. 

أنطاليا

تقع أنطاليا على الساحل المتوسط التركي، لذا فهي تعتبر منطقة ساحلية تتمتع بطبيعة ساحرة كما يُطلق عليها اسم "مدينة الحمضيات"، وذلك لأنها تنتج أطناناً من الليمون والبرتقال في كل عام، وهي تشهد إقبالاً كبيراً من قِبل المستثمرين الأجانب لامتلاكها العديد من المميزات أهمها تمتعها بمناخ دافئ شتاءً، ورخص التكلفة المعيشية، واحتوائها على الأسواق الكبيرة والكثير من الأماكن السياحية المهمة مثل وادي كوبرولو والمدينة القديمة وغيرها، ناهيك عن جودة الخدمات الصحية والتعليمية الموجودة فيها. 

يمكن للأجانب تملك شقة في أنطاليا بالتقسيط المريح، حيث تكون قيمة الدفعة الأولى ٥٠٪ من قيمة الشقة، ويتوزع باقي المبلغ على أقساط يتم دفعها على مدار 12 شهر أو 24 شهر، بحسب ما يتم الاتفاق عليه بين البائع والمشتري. 

هذا وتبدأ أسعار الشقق في هذه المدينة من ٤٧٠٠٠ دولار فما فوق. 

الجدير بالذكر أن الشقق الرخيصة والمريحة بالتقسيط لا يقتصر وجودها على هاتين المنطقتين، بل بإمكانك أن تجد عقارات رخيصة في مختلف مناطق تركيا فيما لو بحثت جيداً. 

بذلك نكون قد ذكرنا تحتاج معرفته حول شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط، لننتقل الآن للحديث عن مزايا تملك شقة في تركيا. 

ما هي أهم مميزات تملك شقة في تركيا بالتقسيط؟ 

تشجع الحكومة التركية على الاستثمار العقاري على أراضيها، وقد شهدت تركيا في السنوات الأخيرة نهضة في هذا القطاع وخصوصاً بعد أن تمت الموافقة على منح المستثمرين الأجانب إمكانية تملك شقة في تركيا بتقسيط مريح قد يمتد حتى 240 شهراً، إضافة إلى منح كل من يتملك عقار في تركيا الميزات التالية: 

  • إمكانية الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي.

  • الحصول على الإقامة العقارية للمستثمر وزوجته وأطفاله.

  • ضمان الحصول على عائد استثماري رابح عند إعادة بيع العقار أو تأجيره.

  • تسهيل سبل العيش في تركيا.

  • تهيئة الفرصة لدراسة الأولاد في مدارس وجامعات ذات جودة تدريسية عالية. 

اقرأ أيضاً: 

منطقة باشاك شهير في إسطنبول

منطقة بيليك دوزو

إلى هنا نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي كان حول "شقق سكنية للبيع في تركيا بالتقسيط"، حيث ذكرت لكم سكاي لاين العقارية ما يجب عليكم معرفته حول هذا الموضوع بما في ذلك شروط التملك بالتقسيط وأين تتواجد أرخص الشقق في تركيا.

  • تكلفة جواز السفر التركي

    إن معرفة تكلفة جواز السفر التركي من أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل البدء بمعاملة الحصول على الجواز التركي، والذي يفتح للحاصل عليه الباب أمام التمتع بالعديد من المميزات

  • Fhx73adyyku04hoqkn513p7s27tonsvku9gaojta

    يجب على كل شخص يملك عقاراً أن يقوم باستخراج سند الملكية في تركيا, فهي وثيقة رسمية تحدد حقوق ملكية العقار للمالك و تثبت ايضاً بأنه الشخص المخول الوحيد بالتصرف بهذا العقار

  • منزل في بيليك دوزو إسطنبول

    قد تشغل مواصفات منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول بال العديد من الباحثين عن الهدوء والراحة، ولا سيما أن الطلب على الشقق في هذه المنطقة

  • تكلفة متر البناء في تركيا

    إذا أردت معرفة تكلفة متر البناء في تركيا ولاحظت ارتفاعها في السنوات الأخيرة فهذا أمر طبيعي يرجع إلى عدة أسباب، ستقدم لك سكاي لاين العقارية معلومات مفصلة حول هذه الأسباب، والعوامل التي تؤثر على تحديد هذه التكاليف، كما سنذكر لكم ضوابط وتراخيص البناء.

  • يني شهير إسطنبول في أرناؤوط كوي

    أعلنت ولاية إسطنبول في 06/01/2023 عن صدور الموافقات الوزارية على تراخيص بناء يني شهير إسطنبول في منطقة أرناؤوط كوي وذلك ما أثار التفاؤل حول مستقبل الاستثمار العقاري في المناطق الواعدة المجاورة لقناة إسطنبول الجديدة.

  • 3066788440

    تعطي إحصائيات التملك في تركيا للعام الماضي 2022 الكثير من المعلومات التي يمكن استقرائها من الأرقام والنسب الصادرة عن جهات إحصائية موثوقة في تركيا

  • 0409 0000 1633614946

    أعلنت الحكومة التركية عن تعديلات جديدة على قانون الجنسية التركية وخاصة للمستثمرين العقاريين قبل أيام في خطوة لترتيب وتنظيم هذا القانون بشكل أكبر