شراء فيلا في اسطنبول الاسيوية

يبحث الكثيرون عن فلل للبيع في اسطنبول الجانب الآسيوي، نظراً لما يتمتع به هذا الجانب من إسطنبول بطبيعة خلابة ومناظر طبيعية ساحرة، مما يجعل تملك عقار فيها أمراً مفضلاً لدى كل من يرغب في الابتعاد عن صخب المدينة

فلل في اسطنبول

يبحث الكثيرون عن فلل للبيع في اسطنبول الجانب الآسيوي، نظراً لما يتمتع به هذا الجانب من إسطنبول بطبيعة خلابة ومناظر طبيعية ساحرة، مما يجعل تملك عقار فيها أمراً مفضلاً لدى كل من يرغب في الابتعاد عن صخب المدينة والاستقرار في مكان هادئ وجذاب. 

تعرّف معنا في هذا المقال على كيفية اختيار فيلات بسعر مناسب في القسم الآسيوي، بالإضافة إلى أننا سنعطيك لمحة عن أسعارها في مختلف المناطق، وأخيراً سنتوسع بالشرح عن هذا الجانب من اسطنبول ونذكر سبل الوصول إليه وأهم معالمه. 

متابعة طيبة تتمناها لكم سكاي لاين العقارية 

كيف تجد فلل للبيع في اسطنبول الجانب الآسيوي بسعر مقبول؟ 

تعتبر الفلل من العقارات المرغوبة بشكل كبير في الآونة الأخيرة بالنسبة لذوي الدخل المتوسط والمرتفع، حيث تختلف أسعارها تبعاً لمواصفاتها، والخدمات المقدمة فيها، وموقعها، وإطلالتها وغيرها من العوامل الأخرى. 

هذا وعلى الرغم من أن عقارات اسطنبول تشتهر بأسعارها المرتفعة، إلا أنك تستطيع إيجاد فلل رخيصة للبيع تتناسب مع مختلف الميزانيات، شرط أن تنتبه للعوامل التالية والتي تؤثر على سعر الفيلا وهي: 

  • البحث عن فيلا تبتعد عن مركز المدينة، حيث أنه كلما كانت العقارات بعيدة عن مركز المدينة، كلّما قلّ سعرها.

  • البحث عن فيلا صغيرة المساحة، لأنه من المعروف أنه كلما كبرت مساحة الفيلا والحديقة فيها، كلّما زاد ثمنها.

  • البحث عن فيلا قديمة، وذلك لأنها تعتبر بالطبع أرخص من الفلل الجديدة.

  • اختيار فيلا قيد الإنشاء، وهو ما سيفتح لك المجال لاختيار التشطيبات التي تناسب ميزانيتك. 

اقرأ أيضاً:

شراء عقار في تركيا للأجانب

ما هي أسعار الفيلات في اسطنبول؟  

تتميز أسعار الفلل في الجانب الآسيوي من ولاية إسطنبول بأنها أقل من أسعار الفلل في الجانب الأوروبي من هذه الولاية، حيث يبلغ متوسط أسعار فلل للبيع في اسطنبول الجانب الآسيوي وسطياً ربع مليون دولار أمريكي. 

ومن الأمثلة على الفلل بهذا السعر هي فلل يشيل وادي (IMT – 513) التي تقع في منطقة شيله على شاطئ البحر الأسود، كما أنك ستجد فيلات بأسعار مرتفعة تصل إلى المليون ونصف تقريباً مثل فلل فولوني (IMT - 517). 

هذا وللتوسع أكثر حول هذا الموضوع، سنعطيكم لمحة عن أسعار الفيلات في بعض مناطق اسطنبول: 

أسعار الفيلات في بيليك دوزو

تتميز فيلات بيلك دوزو بموقعها على شاطئ بحر مرمرة، وقربها الشديد من الطريق السريع (E5)، والذي يعتبر شريان الحياة في إسطنبول، مما يجعل الفلل الواقعة هناك ذات قيمة استثمارية وسياحية عالية، وأكبر مثال على ذلك هو فلل مرمرة بالاس (IMT-129). 

أما بالنسبة لأسعار الفيلات في بيلك دوزو فهي تتراوح بين مليون دولار وحتى مليون ونصف المليون دولار تقريباً. 

أسعار الفيلات في مشروع دينيز

تتمتع الفلل في مشروع دينيز اسطنبول بحداثتها وموقعها، إضافة إلى أن للمشروع ميناءً بحرياً خاصاً يسهل التنقل بحراً لمن يفضلون الابتعاد عن زحمة المواصَلات البرية، كما ويحيط بالمشروع الكثير من المراكز التجارية، والمطاعم، والمؤسسات التعليمية، مما يجعل تملك إحدى فيلات هذا المشروع فرصة استثمارية حقيقية. 

ويبلغ متوسط أسعار الفيلات في مشروع دينيز إسطنبول حوالي 800 ألف دولار أمريكي تقريباً. 

أسعار الفيلات في بيوك جكمجة

من أفضل الأمثلة على جمال هذه الفيلات الفلل هي فلل المحمية الخضراء، التي تطغى عليها جماليات الطبيعة من زهور وأشجار، ويبلغ متوسط أسعارها نحو مليون وربع المليون دولار أمريكي تقريباً. 

أسعار الفيلات في زكريا كوي

هي من أهم مناطق اسطنبول وتتميز  بنشاطها الاستثماري العالي، لذا تبدأ أسعار فيلاتها في منطقة من مليون دولار تقريباً لتصل إلى ما يقارب 3 ملايين دولار، أما بالنسبة للإيجار فتبدأ إيجارات الفلل من 2500 دولار لتصل حتى أكثر 13 ألف دولار شهرياً. 

أسعار الفيلات المطلة على البحر

إن الفيلات التي تتمتع بإطلالة ساحلية عادة ما تكون من أفخر الفيلات، والتي تعود على المستثمر فيها بعوائد ربحية ممتازة. 

هذا ويبلغ متوسط أسعار الفيلات المطلة على البحر في ولاية إسطنبول مليون دولار أمريكي تقريباً. 

بذلك نكون قد وضحنا أسعار فلل للبيع في اسطنبول الجانب الآسيوي وبعض مناطق اسطنبول، لننتقل الآن بالحديث عن أهمية الجانب الآسيوي ومميزاته وطرق الوصول إليه. 

كيف يمكنك الوصول إلى الجانب الآسيوي في إسطنبول؟

يعتبر القسم المميز من مدينة اسطنبول، والذي يمتاز بالسكينة والهدوء والطبيعة الخضراء الساحرة مقارنةً بالطرف الأوروبي الصّاخب، ناهيك عن وجود الكثير من المعالم السياحية التي تجعله مقصداً لكثير من المستثمرين والسياح من مختلف أنحاء العالم. 

هذا وتتعدد طرق الوصول إلى هذا الجانب سواء من داخل أو من خارج اسطنبول، لتكون على الشكل التالي: 

  • طريق الجو: حيث يمكنك الوصول إليه عبر مطار صبيحة الدولي فهو يبعد 20 كم فقط عن شرق منطقة كاديكوي.

  • طريق البر: يمكن الوصول إليه أيضاً عن طريق الحافلات العامة، مثل حافلة Havatas التي تربط القسم الأوروبي في تقسيم مع القسم الآسيوي في كاديكوي، وأيضاً عبر القطار من خلال محطة حيدر باشا التي تبعد تقريباً 5-10 دقائق عن وسط مدينة كاديكوي.

  • طريق البحر: من خلال العبارة التي تمكنك من رؤية كامل القسم الآسيوي من ميناء الامينونو، والذي يمكنك الوصول إليه من خلال محطة المترو وسط إسطنبول وُصولاً إلى كاديكوي. 

ما هي أهم معالم الجانب الآسيوي في اسطنبول؟ 

ستتأكد من أنك قد اتخذت القرار الصحيح بالبحث عن فلل للبيع في اسطنبول الجانب الآسيوي، حيث يضم الكثير من المقومات التي تجعل الاستثمار فيه استثماراً ناجحاً، ونخص بالذكر هنا احتواءه على الكثير من المعالم المميزة، التي يعتبر من أهمها: 

مراكز التسوق

يمكنك إيجاد في هذا الجانب من إسطنبول أشهر مراكز التّسوق التي تتضمن كل مستلزمات العائلة واحتياجاتها الضرورية والمتنوعة. 

ومن أشهر هذه المراكز مركز "أكاسيا مول"، ومركز "تيبي نوتيلوس" الذي يتميز بتصميمه المميز والفريد والمستوحى من البحر، حتى أنه سميت مخارج هذا المركز بأسماء بعض الحيوانات البحرية. 

وهناك أيضاً العديد من مراكز التسوق المشهورة عالمياً وأهمها: 

  • مول النافورة الراقصة.

  • مركز مالتيبه بارك.

  • فينيسيا مول إسطنبول.

  • كان بارك مول.

  • كارديوم مول.

  • نيومارين مول.

  • مركز بلديوم التجاري.

  • مركز التسوق كابيتول مول.

  • بوياكا مول.

  • برانديوم مول.

  • بوليفار مول. 

تراس تاباسوما

هو عبارة عن مطعم تابع لفندق "سوماهان أون ذا ووتر"، ويتمتع بإطلالة بانورامية رائعة على البوسفور، كما أنه يقدم مختلف الوجبات التركية والعالمية الشهية. 

برج الفتاة

يقع برج الفتاة في جزيرة صغيرة مقابل ساحل حي "سالاكاك" في منطقة اسكودار، وجاءت تسمية البرج من أسطورة تقول بأن الإمبراطور البيزنطي قد سمع بنبوءة تذكر أن ابنته سوف تموت في عمر الثامنة عشر بلدغة ثعبان. 

الجدير بالذكر أن الجانب الآسيوي غني للغاية بالمعالم المميزة الأخرى مثل قصر بكلربكي، وحي كوزغونجوك، وتلة العرايس، ومحطة حيد باشا، ومدينة ملاهي لونا بارك بوستانشي مسجد تشامليجا، وغيرها. 

اقرأ أيضاً: 

الاستثمار في فلل باشاك شهير إسطنبول

إلى هنا تكون سكاي لاين العقارية قد قدمت لكم أهم المعلومات حول موضوع "فلل للبيع في اسطنبول الجانب الآسيوي"، حيث تعرفنا على أسعارها ومميزات اختيار الجانب الآسيوي للتملك والاستثمار فيه.

  • مراحل التجنيس

    يعد موضوع الحصول على الجنسية التركية من أهم الأمور التي تشغل السوريين والعرب في تركيا عموماً ،لهذا نتناول هنا سرداً تفصيلياً لمراحل سير ملفات التجنيس بعد تقديمها الى الجهات المعنية

  • فلل على البسفور

    في حال كنت احد الراغبين بالبحث عن فلل للبيع في اسطنبول على البوسفور وبأفضل خيار , فهذا يعني أنك تقوم بالبحث عن الاستقرار والحياة الهادئة المليئة بالهدوء و الراحة النفسية

  • شراء فيلا في اسطنبول الأوروبية

    عند التفكير في البحث عن فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي يجب عليك الانتباه في بعض الأمور الهامة عند تحديد المنطقة التي ترغب بالسكن فيها

  • المدن الصغرى في تركيا

    هل يمكن اختيار االمدن الصغرى في تركيا للاستثمار العقاري بالطبع لا ولكن زادت المشاريع العقارية وتوجه المستثمرين في الآونة الأخيرة للاستثمار في مدينة صغيرة

  • تكلفة متر البناء في تركيا

    إذا أردت معرفة تكلفة متر البناء في تركيا ولاحظت ارتفاعها في السنوات الأخيرة فهذا أمر طبيعي يرجع إلى عدة أسباب، ستقدم لك سكاي لاين العقارية معلومات مفصلة حول هذه الأسباب، والعوامل التي تؤثر على تحديد هذه التكاليف، كما سنذكر لكم ضوابط وتراخيص البناء.

  • فلل باشاك شهير إسطنبول

    وجود فلل للبيع في باشاك شهير المنطقة بشكل كبير كونها صاحبة المشاريع الضخمة و الحدائق الفخمة مع وجود عقارات تتميز بأحدث التصاميم التابعة للمواصفات الأوروبية