عقارات للبيع في أيوب سلطان

احصل على أفضل عقارات في أيوب سلطان و تمتع بميزات عديدة

Properties for Sale in Eyup Sultan

البحث عن عقارات للبيع في أيوب سلطان من الخيارات الممكنة بالنسبة لكل من يرغب بشراء العقارات في تركيا فهي إحدى أهم مناطق الجانب الأوروبي من إسطنبول وتتميز باتصالها مع التاريخ وهذا واضح من خلال معالمها الأثرية والتاريخية.

إذا قررت شراء عقار في هذه المنطقة فأنت قد اخترت أجمل الأماكن على الإطلاق وحتى نساعدك في اتخاذ القرار سنقدم إليك من خلال هذا المقال أهم المعلومات التي تتعلق بها مثل مزايا السكن فيها وجدوى الاستثمار في عقاراتها وسنسلط الضوء على أهم معالمها السياحية ومرافقها الخدمية.

لماذا تبحث عن عقارات للبيع في أيوب سلطان؟

اطرح على نفسك هذا السؤال قبل البدء بالبحث عن عقار للبيع في هذه المنطقة فما غايتك هل هي من أجل السكن والإقامة أم من أجل الاستثمار العقاري؟

السكن في منطقة أيوب سلطان

إن كنت تُفكر بالسكن في تلك المنطقة فإن عليك أن تعلم أنك ستعيش وسط أجواء دينية وتاريخية بعيدة كل البعد عن نمط الحياة التي توفره المناطق الأخرى في إسطنبول. عدد كبير من الوافدين الأجانب راقت لهم فكرة الاستقرار فيها حيث إنها تقدم الكثير من الامتيازات التي لا تتوفر في غيرها وأولها موقعها الجغرافي الذي يتوسط المدينة وقربها من خطوط المواصلات مثل المتروبوس والذي يسهل التنقل منها وإليها.

ما يدعم قرارك بالسكن في السلطان أيوب أنها تضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية مثل الحدائق والمراكز الصحية وأضف إلى كل ذلك أنها هادئة نظراً لقربها من ساحل البحر.

اقرأ أيضاً :

منطقة تقسيم في إسطنبول

الاستثمار العقاري في أيوب سلطان

لا يمكن إغفال أن الأهمية التاريخية التي تتمتع بها هذه المنطقة جعلتها محط أنظار المستثمرين الأجانب فهي تلائم الاستثمار التجاري والسياحي ولا سيما العرب منهم حيث أغرتهم الأجواء المحافظة التي تُعرف بها. كذلك إن الطلب لاستئجار الشقق السكنية فيها في تزايد كبير نسبة إلى طبيعتها السياحية وإلى توفر المدارس والجامعات والأسواق التجارية والمواصلات وغيرها.

مع النهضة العمرانية التي سجلتها المنطقة مؤخراً أسعار العقارات فيها بدأت بالنهوض وقد كان هذا أحد الحوافز التي شجعت المستثمر على التوجه نحوها.

مزايا شراء عقار في السلطان أيوب

قبل شراء عقار في منطقة ما في إسطنبول يجب أن تأخذ فكرة وافية حول المزايا التي تتمتع بها وإن كانت السلطان أيوب من ضمن خياراتك فهذه أهم إيجابيات شراء العقارات فيها:

  • كما أشرنا سابقاً إن طابعها المحافظ أو الإسلامي جعلها قبلة رئيسية للكثير من الأجانب ولا سيما العرب.

  • بنيتها التحتية المتطورة التي لا تقل أهمية عن أي منطقة أخرى في تلك المدينة.

  • إن تميزها بالطابع المعماري القديم لا يعني عدم وجود مشروعات حديثة.

  • قريبة من مطار إسطنبول الجديد حيث إنها تبعد عنه مسافة 37 كم.

  • أيضاً هي قريبة من مطار صبيحة كولكجن الدولي وتبعد عنه مسافة 50 كم.

  • على الرغم من كافة مزاياها إلا أن أسعار العقارات فيها مناسبة جداً.

أسعار العقارات في أيوب سلطان

ستجد أن أسعار العقارات في تلك المنطقة يختلف بشكل جذري من مكان إلى آخر وذلك للتفاوت في مواصفات العقارات فهناك القديمة ذات الطراز المعماري العادي ومؤخراً لقد تمَّ تشييد المجمعات السكنية الفاخرة في ظل موجة التوسع والتطوير العمراني التي تشهدها المدينة.

فإن شقة تبلغ مساحتها مئة متر مربع ضمن مجمع سكني قد يختلف ثمنها عن أخرى خارج المجمع بأكثر من ثلاثمئة ألف ليرة تركية.

المرافق الخدمية في منطقة السلطان أيوب

هل اطلعت على الخدمات التي توجد في هذه المنطقة بالتفصيل؟ فيما يلي لمحة موجزة عنها:

المدارس والجامعات

تضم السلطان أيوب المدارس الحكومية والخاصة ويمكن للأجانب الالتحاق فيها بالمجان ومن أبرزها مدارس إمام وخطيب التركية وهي إسلامية حيث تعلم القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف ومواد الشريعة الإسلامية. ومن أهم المدارس التي توجد فيها هي مدرسة أمجاد العروبة التي تعتمدها كلاً من وزارة التعليم التركية والليبية، وكذلك هناك مدارس زينده التركية الخاصة وهي تقدم مناهجها لكل اللغتين التركية والإنكليزية.

بالقرب من السلطان أيوب توجد واحدة من أهم الجامعات التركية الخاصة وهي جامعة الخليج كما أنها قريبة من جامعة بهشة شهير ومن جامعة آلتن باش وآيدن.

المستشفيات والمراكز الصحية

على الصعيد الصحي يوجد في خدمة سكانها العديد من المراكز الطبية والمستشفيات مثل مستشفى أيوب الحكومي التي تعد إحدى أهم المستشفيات في المدينة وكذلك هناك مستشفى أوروبا شفق الخاصة.

المولات والأسواق

هذا الجانب الخدمي يهم كل من سكان المنطقة والسياح وفي السنوات الأخيرة لقد تم تشييد العديد من الأسواق والمولات الحديثة مثل:

مول فورم إسطنبول الذي يتميز بالمحلات التجارية التي تضم أهم العلامات التجارية الشهيرة وأيضاً أسعار المنتجات والبضائع التي يقدمها مناسبة.

أما مول أكسس إسطنبول فهو يوجد بالقرب من السلطان أيوب بخلاف غيره يتميز بمساحته الصغيرة ولكنه يحتوي على العديد من المحلات التجارية المهمة.

المواصلات في السلطان أيوب

عندما تكون بصدد البحث عن عقارات للبيع في أيوب سلطان لا يكفي أن تعلم أنها غنية بوسائل المواصلات فقط بل يجب أن تطلع عليها بالتفصيل وهذا ما سنقدمه حالاً:

المترو في منطقة السلطان أيوب

المترو هو من أسرع وسائل التنقل في هذه المدينة ووجوده أهم دافع للاستثمار العقاري في عقاراتها. إن في جميع محطاته هناك أماكن مخصصة حتى يستريح الركاب لوقت يحين وقت مروره كما أن هناك لوحات تشير للوقت المتبقي لوصوله.

المتروبوس في السلطان أيوب

أما المتروبوس فهو أهم وسيلة مواصلات في إسطنبول على الإطلاق يتميز بأنه يربط مناطق المدينة مع بعضها البعض وأيضاً بأن ليس له تقاطع مع الازدحام المروري لأن خط سيره منعزل ويعد أحد الحلول المهمة التي قدمتها إسطنبول للمواطنين في ظل الكثافة السكانية الكبيرة التي تعاني منها.

وسائل النقل البحرية

يمكن الوصول لهذه المنطقة عن طريق البحر بالانطلاق من منطقة اسكودار التي توجد في الجانب الآسيوي أو من ميناء أمينويو.

أشهر الأماكن في منطقة السلطان أيوب

فيما يلي سنقدم إليكم أهم وأشهر الأماكن والمعالم السياحية التي توجد في منطقة السلطان أيوب يمكنك الاطلاع عليها:

مسجد السلطان أيوب

هذا المسجد يُعد أحد أهم المساجد في تركيا حيث يتميز بطرازه المعماري التركي ويضم داخله ضريح أبو أيوب الأنصاري. في ساحة المسجد ستجد شجرة ضخمة عمرها مئات الأعوام كما أن ساحته الداخلية تحتوي على 13 قبة ترتكز على 12 عاموداً.

التلفريك

يمكنك الصعود على متن هذا التلفريك ومشاهدة المنطقة من الأعلى. يُعرف هذا التلفريك بأنه قصير والرحلة عبره لن تستغرق أكثر من دقيقتين ونصف فقد بلغ طوله 384 متراً فقط، يومياً هناك أكثر من 3500 سائح يعبر بوساطته.

مدينة ألعاب فيالاند

تُعد مدينة الألعاب هذه إحدى أهم وأشهر مدن الملاهي في الشرق الأوسط ويقصدها السياح بشكل كبير من أجل الحصول على يوم ممتع وشيق وتجدر الإشارة هنا إلى أنها المكان المناسب لكافة أفراد العائلة صغاراً وكباراً. تضم هذه المدينة حوالي 50 لعبة متنوعة إضافة للمطاعم والمحلات التجارية.

معلومات مهمة عن السلطان أيوب

بعد كل تلك المعلومات التي قدمناها عن هذه المنطقة من المهم أن نُضيء حول بعض الجوانب ونذكر المعلومات الرئيسية التي ترتبط بها وهذه أبرزها:

  1. أيوب سلطان إحدى أهم بلديات مدينة إسطنبول وتقع في الطرف الأوروبي وقد تمَّ تأسيسها في عام 1936 م.
  2. مساحتها الإجمالية 242 كيلو متراً مربعاً أما عدد سكانها فقد تخطى 384 ألف نسمة.
  3. أما اسمها فهو نسبة إلى الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري الذي دُفن داخل حدودها.
  4. إن أغلب السكان في هذه المنطقة هم من الأتراك المحافظين.
  5. يقصدها في كل عام السياح من مختلف الدولة لأنها تحتوي على كنوز تاريخية وثقافية مهمة.

المناطق القريبة من منطقة أيوب سلطان

بغض النظر عن الهدف الذي تريد من أجله البحث عن عقارات للبيع في أيوب سلطان يجب أن تطلع على موقعها الجغرافي بدقة وتتعرَّف على المناطق التي تُحيط بها.

  • من الجهة الشرقية تحدها منطقة ساريير.
  • ومنطقة بي أوغلو من الجنوب الشرقي.
  • أما زيتون بورنو ومنطقة الفاتح من الجنوب.
  • منطقة عثمان باشا من الجنوب الغربي.
  • ومن الغرب تحدها منطقة أرناؤوط كوي.

إن كنت تبحث عن عقارات للبيع في السلطان أيوب أو غيرها من مناطق مدينة إسطنبول ليس عليك سوى أن تتواصل معنا حتى نقدم إليك أبرز الفرص العقارية وأفضل الخيارات الاستثمارية التي تتناسب مع رغباتك ..لا تتردد فإن مستشارنا العقاري بانتظارك.

  • شراء عقار في تركيا للسوريين

    إن شراء عقار في تركيا للسوريين من الأمور التي يكثر الجدل حولها، وذلك لأن القانون التركي يمنع السوريين من التملك المباشر لأحد العقارات التركية

  • 0254065001627596284hands Agent Client Shaking Hands After Signed Contract Buy New Apartment 1150 14836 (1)

    كان شراء عقار في تركيا للأجانب وما زال  حلماً للكثير منهم وخاصة أبناء المجتمعات العربية، وقد كان التملك فيها صعباً فقد كان القانون التركي يمنع مواطني 89 دولة من شراء عقارات أو شقق في تركيا

  • الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا

    إن معرفة الوثائق المطلوبة لشراء عقار في تركيا وتحضيرها من أهم شروط إتمام عملية البيع بشكل صحيح وفقاً لأحكام قانون تملك العقارات بالنسبة للأجانب الذي يرغبون بشراء أي نوع من العقارات في إحدى الولايات التركية.

  • Algnsy Altrky Aan Tryk Alaakar.jpg

    شهد سوق العقارات التركي ازدهاراً واسعاً نتيجة التسهيلات الحكومية الكبيرة والتي من بينها إمكانية الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا

  • منطقة اسكودار في اسطنبول

    اسكودار اسطنبول حيث الإطلالة على مضيق البوسفور والمساجد العريقة والقصور العثمانية وغيرها، لنتعرف عليها بالتفصيل تابعوا معنا..

  • ميدان اسنيورت

    تفاصيل مهمة حول اسنيورت ميدان