منطقة بيوك تشكمجه في اسطنبول

إن منطقة بيوك تشكمجه في اسطنبول تقع في القسم الأوربي من المدينة، بالتوازي مع ساحل بحر مرمرة المشهور، ولها دور كبير في تطور المدينة، بسبب مساحتها الكبيرة نسبياً

منطقة بيوكشكمجة في اسطنبول

إن منطقة بيوك تشكمجه في اسطنبول تقع في القسم الأوربي من المدينة، بالتوازي مع ساحل بحر مرمرة المشهور، ولها دور كبير في تطور المدينة، بسبب مساحتها الكبيرة نسبياً, سنتحدث في هذا المقال عن موقع منطقة بيوك تشكمجه والبنية التحتية لها والأماكن السياحية التي تتمتع بها, بالإضافة الى الجامعات والمدارس والمستشفيات وطبيعة المنطقة ومناخها.

موقع منطقة بيوك تشكمجه في إسطنبول

ان منطقة بيوك تشكمجه, واحدة من أهم وأحدث المناطق المعروفة في مدينة إسطنبول الكبرى، تقع المنطقة تحديداً في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول و تتموضع بالأخص بالتوازي مع ساحل بحر مرمرة، وهذا الذي أفسح المجال أمامها لتقوم بدور كبير في تطور مدينة إسطنبول بشكلٍ عام ، نسبةً ايضاً لمساحتها الكبيرة نسبياً مقارنة مع المناطق الأخرى في اسطنبول، تجاور المنطقة ايضاً كل من مناطق بيليكدوزو وسيليفري.

البنية التحتية لمنطقة بيوك تشكمجه إسطنبول

تضم منطقة بيوك تشكمجة محطة كبيرة للبث التلفزيوني في مدينة اسطنبول، حيث تعد ثالث أكبر محطة إرسال في العالم اجمع. تحتضن تشكمجه ايضاً أكبر مدينة معارض في تركيا وهي مدينة توياب للمعارض، بالإضافة إلى وجود العديد من المجمعات التجارية الضخمة، والصالات الرياضية المتنوعة، وايضاً تميزها بوجود المدن المائية المنتشرة في أرجاء المنطقة.

الأماكن السياحية في منطقة بيوك تشكمجه

بسبب مساحتها الواسعة في إسطنبول, استطاعت منطقة بيوك تشكمجه أن تضم الكثير من الأماكن السياحية والاثرية والتاريخية , بالإضافة الى أماكن الترفيه وسط أجواء ساحرة وطبيعة جذابة, ومن هذه الأماكن:

بحيرة بيوك تشكمجة

إن هذه البحيرة  واحدة من أهم مناطق الاصطياف والتنزه في إسطنبول, حيث تقع في الجانب الأوروبي من المدينة, تحديدً بين منطقتي تشاتالجا وبيوك تشكمجة.

يبلغ طولها 7 كلم²، ويصل عرضها إلى 2 كلم²، ومساحتها الإجمالية تقدر بحوالي 28,4 كلم².

يتميز الساحل بهدوئه, حيث تستطيع قضاء أوقات مميزة من خلال إقامة حفلات شواء وسط أجواء طبيعية بعيداً عن صخب المدينة

جسر السلطان سليمان القانوني

لقد تم بناء الجسر في نقطة التقاء بحيرة بيوك تشكمجة مع بحر مرمرة، في عهد السلطان سليمان القانوني، تحديداً على الطريق التجاري الذي يقوم بربط إسطنبول بأوروبا، حيث انتهى البناء في عام 1,567 في زمن السلطان سليم. 

يتميز البناء بهندسته المعمارية العريقة، وبكونه واحداً من عشرة جسور، التي صممها المهندس المعماري معمار سنان الذي يوصفه بالتحفة الفنية التي قام بها من بين الأعمال التي أبدعها في زمانه.

خان كورشونلو

يعتبر هذا الخان من أبرز الأثار التاريخية التي تشير إلى عراقة المنطقة تحديداً والعلاقات التجارية التي كان العثمانيون يقيمونها في ذلك الوقت من التاريخ, حيث يشغل الخان مكاناً مميزاً على طريق التجارة ما بين إسطنبول و بين القارة الأوروبية.

ان طول الخان يبلغ 48 م²، وعرضه 22,3 م²، فهو مصنوع من الحجر، والسبب في تسميته بهذا الاسم هو لأن السقف كان مغطى بالرصاص كاملاً عندما تم بناؤه لأول مرة، لكنه تعرض للكثير من أعمال الترميم، ثم صار يُستخدم في الأنشطة الثقافية والفنية.

 

الجدير بالذكر أن منطقة بيوك تشكمجة تحضن الكثير من المعالم الطبيعية والتاريخية الأخرى التي تستحق الزيارة، مثل شاطئ بيوك تشكمجه معمار سنان الذي يسمح لزائريه التنزه على الطريق الساحلي، وسط أجواء بحرية رائعة.

بالإضافة إلى ذلك يوجد في منطقة بيوك تشكمجه بعض المعالم الدينية، مثل مسجد محمد باشا، الذي تم بناؤه في عام 1567، ويحتوي على مئذنتين من الحجر الصلب، وهناك تمثال لعلي يورك، فهو أحد الشخصيات التاريخية التي خاضت معركة الاستقلال في التاريخ.

الجامعات والمدارس في منطقة بيوك تشكمجة في اسطنبول

تضم منطقة بيوك تشكمجه عدداً كبيراً من المدارس والمعاهد والمؤسسات التعليمية، حيث تضم المنطقة 265 مدرسة تعليمة، تحتوي على 2282 صف دراسي، وتوفر خدماتها لأكثر من 52 ألف طالب وطالبة، ويعمل فيها نحو 2225 معلم ومعلمة, تتجاور ثلاثة معاهد، وجامعة واحدة، بالإضافة إلى عدة فروع متنوعة للجامعتين.

المستشفيات والعيادات في بيوك تشكمجة في إسطنبول

تضم منطقة بيوك تشكمجه أكثر من 240 مرفق صحي، تتوزع ما بين المشافي العامة للدولة وبين المشافي الجامعية، والعيادات الشاملة ايضاً، والمستوصفات الطبية ايضاً، بالإضافة إلى المشافي الخاصة،  حيث تعتبر المنطقة من أكثر المناطق اكتفاءً من الناحية الصحية، ووصلت إلى درجات متقدمة على مستوى تركيا و أوربا على حد سواء، فيما يتعلق بالمرافق الطبية.

المواصلات في منطقة بيوك تشكمجه في إسطنبول

تستطيع الوصول الى المنطقة عن طريق البحر والبر والجو ايضاً، حيث يمكنك الوصول إليها عبر السفن البحرية القادمة من العديد من موانئ إسطنبول، بالإضافة الى وسائل النقل الجماعي البرية، التي يتم تشغيلها من قبل شركات المواصلات العامة في بلدية إسطنبول الكبرى، وهذا مما أدى إلى إمكانية الوصول إلى المنطقة بشكل سريع  وآمن من المدن الأخرى عن طريق النقل الجوي، فالمنطقة تقع على مسافة قريبة من مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول، بالإضافة الى وجود مطار خاص أيضا بالقرب من المنطقة على بعد 10 كيلومترات، للراغبين بالسياحة عن طريق طائراتهم الصغيرة الخاصة.

عقارات بيوك تشكمجه في إسطنبول

أن منطقة بيوك تشكمجه واحدة من المناطق المفضلة للسكن المريح في إسطنبول, بما تحتويه من معالم بارزة سياحياً، كـ بحيرة بيوك تشكمجه، التي تعد محمية طبيعية خلابة، والكورنيش المطل على بحر مرمرة ايضاً.

بالإضافة الى التصاميم العمرانية للمنازل في هذه المنطقة تحديداً موافقة لتوجهات العمارة الأفقية, فهي اتجاه معاصر يسمح بالحفاظ على الصورة الظليلة للمدينة، و يفتح لها آفاقاً رحبة في اطلالة البحر و المناظر الخلابة.

تتمتع المجمعات السكنية في بيوك تشكمجه بالأناقة العالية، فهي تضم مجموعة من الفلل الفاخرة، و الشقق الشرحة ذات الإطلالات البحرية، التي تعد فرصاً كبيرة للسكن والاستقرار أو حتى للاصطياف والاستثمار، والتي تمكن الشخص من الحصول على الجنسية التركية عن طريقها.

تشتهر المنطقة ايضاً بالمجمعات السكنية المضمونة والفخمة والمولات التجارية، و الأبراج المميزة بأبنيتها العصرية والأنيقة والضخمة.

عوامل الجذب في منطقة بيوك تشكمجه

تحتوي منطقة بيوك تشكمجه الكثير من الخدمات اللازمة لحياة متكاملة وفارهة، فهي تضم ساحلاً من أجمل السواحل في إسطنبول، بالإضافة الى وجود العديد من مراكز التسوق الضخمة والمولات وغيرها من البازارات الشعبية والمناطق السياحية والتاريخية, كلهم في منطقة واحدة.

بالإضافة الى ان بحسب احصائيات تم اجرائها في العام 2016، تضم بيوك تشكمجه حوالي 230.000 مواطن، 80% منهم من الفئة المثقفة.

 

إن الموقع الجغرافي المميز لمنطقة بيوك تشكمجة في مدينة إسطنبول الأوروبية، جعلها تستقطب آلاف المستثمرين، والراغبين في السكن والاستقرار في تركيا أو الاصطياف, من مختلف انحاء العالم, ففي حال كنت من عشاق الهدوء والطبيعة، فهذا هو المكان الأفضل لك, دون أن تبتعد عن المدينة.

اقرأ ايضاً:

منطقة اسنيورت في اسطنبول ومميزاتها

بحر مرمرة في تركيا

  • منزل في بيليك دوزو إسطنبول

    قد تشغل مواصفات منازل للبيع في بيليك دوزو اسطنبول بال العديد من الباحثين عن الهدوء والراحة، ولا سيما أن الطلب على الشقق في هذه المنطقة

  • شقق ميدان تقسيم إسطنبول

    البحث عن شقق للاستثمار في ميدان تقسيم اسطنبول خيار استثماري مميز لأنّ هذه المنطقة تعتبر من أهم مناطق الاستثمار في تركيا حيث تتمركز فيها المشاريع الحكومية الضخمة

  • Max 3 1

    إنّ شراء شقق للسكن في كاديكوي اسطنبول فكرة مناسبة جداَ للعائلات العربية حيث تتوفر في المنطقة كل المرافق الحيوية والخدمية والترفيهية التي تناسب حياة العائلات و الاطفال بأمان وراحة

  • مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور

    تتميز مدينة اسطنبول بطبيعة جغرافية مميزة جداً خصوصاً مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور , فهي تتوزع على الطرفين الأسيوي والأوروبي يوسطهما مضيق البوسفور الفخم

  • الضريبة العقارية في تركيا

    لا بد لك من دفع الضريبة العقارية في تركيا لدى تملكك لأحد العقارات على أراضيها كما هو الحال في كل دولة، إلا أنه لحسن الحظ تعتبر الضرائب العقارية في تركيا أقل تكلفة مما هي عليه في الكثير من البلدان الأخرى.

  • 0409 0000 1633614946

    أعلنت الحكومة التركية عن تعديلات جديدة على قانون الجنسية التركية وخاصة للمستثمرين العقاريين قبل أيام في خطوة لترتيب وتنظيم هذا القانون بشكل أكبر

  • كيف تفاوض على سعر العقار

    في مقالنا سنتعرف كيف تفاوض على سعر العقار سنبين لكم العديد من الاستراتيجيات المفيدة التي تقوي مهارات التفاوض لديكم في الحصول على العقار الذي تنوون شراؤه