أفضل البنوك المناسبة للأجانب في تركيا

أفضل البنوك في تركيا و الخدمات التي تقدمها

He Best Suitable Banks for Foreigners in Turkey

يمكنك أن تجد العديد من البنوك في تركيا وإن أبوابها مشرعة أمام كلٍّ من الأجانب والسكان المحليين، هناك البنوك الخاصة والحكومية وفي هذا السياق من المهم أن نشير إلى أن البنوك في تركيا تُشطر إلى ثلاثة أقسام الأول الادخار / الودائع / مصارف التنمية والاستثمار أو كما يطلق عليها بنوك الشراكة.

من خلال المقال التالي سنقدم إليكم تقريراً مفصلاً حول أهم البنوك الخاصة والبنوك الحكومية في تركيا كما سنذكر تفاصيل كلاً منها بالإضافة إلى أننا سنسلط الضوء حول كيفية فتح حساب بنكي في تركيا.

أهم الامتيازات التي تعرَّف بها البنوك في تركيا:

تعد البنوك في تركيا من أهم وأفضل بنوك العالم وذلك استناداً لما تمتاز به من مقومات ولما تقدمه من خدمات، تتميز تلك البنوك بأنها تقوم على أساس قوي وآمن كما أنها تعتمد على أحدث التقنيات من أجل أن يصل العملاء إلى حساباتهم بسرعة ودون عناء وذلك من خلال تطبيقات على الموبايل.

من الجدير بالذكر أن تلك من خلال فتح حساب بنكي في تركيا يمكن أن تقوم بتسديد كامل الفواتير المترتبة عليك مثل فواتير الماء / الكهرباء / الغاز / الإنترنت.

من خلال أن يكون لديك حساباً مصرفياً سيكون بإمكانك أن تحول المبلغ المالي الذي تشاء من وإلى تركيا كما يمكن تصريف العملات هذا كما يمكن فتح حساب بنكي في تركيا من أجل إيداع الذهب أو الفضة وما إلى ذلك من معادن ثمينة.

أبرز البنوك في تركيا:

بداية لا بدَّ أن نشير إلى أن تركيا تملك 54 بنكاً في مختلف أنحاء تركيا، 34 بنك هي للودائع فقط ثلاثة منها حكومية وما تبقى خاصة وهي للادخار، كما أن هناك 14 مصرفاً للتنمية والاستثمار كذلك ثلاثة منها حكومي وما تبقى خاصة وأخيراً هناك 6 بنوك شراكة ثلاثة منها حكومية وثلاثة خاصة.

بنوك الادخار والودائع:

بنك الزراعات في تركيا

هذا البنك في تركيا من أكبر وأهم البنوك الحكومية للادخار في تركيا على الإطلاق ويعتبر له السطوة على السوق التركي ومن الجدير بالذكر أن له أفرع في مختلف الولايات والمدن في تركيا هذا كما أن له أفرع خارج الدولة التركية وفي عدد من بلدان العالم مثل (البحرين / قبرص / السعودية / إنكلترا / العراق / ألمانيا) وغيرهم من الدول العربية والأوروبية.

يتميز بنك الزراعات في تركيا بأنه يقدم العديد من الخدمات لكافة العملاء كما أنه يقدم القروض لمختلف المجالات مثل السيارات / البيوت كام أنه يمنح قروضاً للمزارعين.

بنك العمل التركي في تركيا

هو أول بنك تم تشييده عندما انطلقت الجمهورية التركية واليوم هو ثاني أكبر بنك ادخار خاص في تركيا ويحتل أكثر من 11 % من السوق وهو له تواجد في أكثر من خمس دول حول العالم مثل إنكلترا / البحرين / العراق / قبرص.

في هذا السياق لا بدَّ أن نشير إلى أن هذا البنك يقدم العديد من القروض المتنوعة ويقدم للعملاء العديد من الخدمات مثل تسديد الفواتير من خلال تطبيقات الموبايل.

بنك الوقف في تركيا

يحتل هذا البنك المرتبة الرابعة في تركيا من حيث فرض سطوته على السوق حيث يلامس وجوده العشرة بالمئة وله أربعة أفرع في العالم مثل نيويورك / العراق / قطر / البحرين هذا كما أن له مركز دولي، من خلال أن تتعامل معه يمكن دفع الفواتير المترتبة عليك كما يمكن متابعة أخبار أسعار صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية وأسعار الذهب وما إلى ذلك.

بنك الشعب في تركيا

هو أحد البنوك الحكومية في تركيا يتميز بانه يقدم للعملاء العديد من القروض ويعتبر الخيار الأمثل لأصحاب الميزانيات المتوسطة أو المنخفضة حيث إنه يمنحهم تلك القروض بيسر تام ودون وجود أي عراقيل، إنه يملك أفرع في أهم دول العالم مثل قبرص وبريطانيا وسنغافورة وإيران.

بنك ضمان في تركيا

هو أحد البنوك الخاصة في تركيا ويستحوذ على المرتبة الثانية ويسيطر على السوق بنسبة 9.3 % ومن المهم أن نشير إلى أنه يملك قرابة 884 مركزاً في الداخل والخارج التركي.

بنك التمويل القطري في تركيا

هو أحد بنوك الادخار والودائع لقد تمَّ شراؤه من قبل البنك المركزي القطري، يسيطر على السوق بنسبة 4.3 % وكما أنه له أكثر من ثلاثين مركزاً في خارج تركيا.

البنك الاقتصادي التركي

إنه من أكثر المؤسسات المالية في تركيا أصالة وتميزاً كما أن وجوده لا يقتصر على تركيا فحسب حيث إن له أربع مراكز خارجها كما أن له العديد من الاشتراكات مع أهم البنوك العالمية ومن أهم امتيازاته أن بإمكان العملاء سحب أموالهم مجاناً في عدد من دول العالم.

بنك يابي كريدي في تركيا

هو البنك الخاص الأول في ركيا ويُصنف على أنه من بنوك الاستثمار العقاري في تركيا وله هيمنة على السوق بلغت 9.2 كما أن له مركزاً في الدولة البحرينية ويتبع له صندوق الضمان الائتماني وهو يعبر الخيار الأمثل لقروض الشركات المتوسطة والصغيرة والغير صغيرة وكذلك يدعم قروض الشركات المصدرة التي تبحث عن ضمانات عالية.

بنوك الشراكة

بنك كويت تورك

نسبة 71 % تمويل هذا البنك كويتي وما تبقى يعود للبنك الإسلامي والمديرية العامة للأوقاف ويتميز بأنه يقدم العديد من القروض وكذلك يتيح للعملاء العديد من الخدمات مثل إرسال الأموال واستلامها ودفع الفواتير وما إلى ذلك من خدمات.

ليس هذا فقط بل إن هناك العديد من البنوك في تركيا التي تتبع لنظام الشراكة مثل بنك البركة / الزراعات المساهم / بنك التمويل التركي / بنك الوقف المساهم.

بنوك التنمية والاستثمار في تركيا

إن وجود هذا النوع من البنوك في تريا يساهم بشكل أو بآخر في تنمية العديد من القطاعات المختلفة ولا سيما القطاع الاقتصادي هذا كما أنه يدعم مجال الاستثمارات والمجالات الصناعية ونتيجة لأهميته إن العديد من مستثمري العالم أقبلوا على تركيا لتشييد صروح استثماراتهم.

كيفية فتح حساب بنكي في تركيا؟

من أجل فتح حساب بنكي في تركيا يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب تقديم وثيقة تثبت عنوان السكن.
  • الحصول على رقم ضريبي من خلال التوجه نحو دائرة الضرائب والحصول عليه مجاني تماماً ويمكن ذلك في غضون دقائق معدودة، بعد أن يتم الحصول على الرقم الضريبي يمكن التوجه نحو أي بنك تريده من أجل فتح حساباً بالعملة التركية أو بالدولار الأمريكي أو باليورو.
  • من الجدير بالذكر أنه يمكن للأجانب الذين لا يقيمون في تركيا فتح حساب بنكي وذلك من خلال إجراء كافة الخطوات والمعاملات من خلال الإنترنت هذا كما أن المواقع الإلكترونية للبنوك في تركيا تدعم اللغة الإنكليزية وبعضها تدعم اللغة العربية.

اقرأ أيضاً :

الجنسية التركية للفلسطينيين حاملي وثائق السفر

الأوراق المطلوبة من أجل فتح حساب بنكي في تركيا:

هناك العديد من الأوراق التي يجب أن تحرص على وجودها عند فتح حساب بنكي في تركيا (رقم الإقامة التركية إن وجدت / جواز السفر / الرقم الضريبي / وثقة إثبات عنوان السكن).

تملك تركيا أنظمة مصرفية تابعة لأهم المعايير العالمية وهي إحدى الأسباب المشجعة والداعمة لقرارات المستثمرين الأجانب لاختيار تركيا حيث إنها تقدم لهم باقة من الضمانات والتسهيلات.

يحرص فريق التحرير في شركة سكاي لاين العقارية على أن يُطلعكم بشكل مستمر على كل ما يتعلق بقطاع العقارات في تركيا وآخر أخباره والمستجدات التي تطرأ عليه، ندعوكم لزيارة موقعنا الإلكتروني بصفة دورية لتحصلوا على كل المعلومات التي تهمكم حوله وكذلك منصاتنا على السوشال ميديا لأننا نرصد كل جديد من أجلكم