منطقة بشكتاش في إسطنبول

تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة مُطلّة على مضيق البوسفور

منطقة بشكتاش في إسطنبول

تُعدّ منطقة بشكتاش في إسطنبول من إحدى أشهر المناطق في المدينة، وهي من الأحياء الراقية ذات الأهمية الكبيرة في إسطنبول وتقع في القسم الأوروبي من المدينة المطلة على مضيق البوسفور، وتضم هذه المنطقة العديد من الأماكن السياحية والمطاعم والفنادق الفخمة، وهذا كله سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال كما سنقدم مجموعة من الأسئلة الشائعة عن هذه المنطقة.

منطقة بشكتاش في إسطنبول – معلومات عامة

نقدم من خلال ما سيأتي معلومات مفصلة عن موقع منطقة بشكتاش والسكن فيها والمواصلات كاملة:

موقع منطقة بشكتاش

تُعدُّ منطقة بيشكتاش في إسطنبول بلدية من بلديات مدينة إسطنبول التركية، وهي تضم العديد من الأحياء الراقية التي يسكنها الأغنياء والمحسوبون على الطبقة المخملية من المجتمع، وهي منطقة تقع في القسم الأوروبي من المدينة، تطل على مضيف البوسفور ويقع مركزها بين منطقة اسمها كاباتاش ومنطقة اسمها أورتاكوي، وهي المركز الثاني لمدينة إسطنبول بعد منطقة تقسيم التي تُعد أحد أهم وأول مراكز المدينة.

وتضم المدينة نادي بشكتاش لكرة القدم الذي يُعدّ من أشهر أندية تركيا على مستوى العالم، وجدير بالقول إنّ منطقة بشكتاش تضم العديد من المعالم السياحية المميزة التي تجعلها مركز جذب للسياح مثل جسر السلطان محمد الفاتح بالإضافة إلى العديد من الجسور التي تربط قارة أوروبا بقارة آسيا وهي مدينة تضم ثلاثة وعشرين حيًا، وقد تأسست كقطاع مستقل في عام 1930م وتم تأسيس بلديتها الخاصة في عام 1984م.

السكن في منطقة بيشكتاش

إنّ السكن في منطقة بشكتاش من الأشياء المميزة نظرًا لموقع المنطقة وأحيائها الراقية، ويمكن في هذه المنطقة الحصول على الكثير من الشقق التي تتميز بميزانيتها المحدودة، كما يمكن للسياح الإقامة في الفنادق المميزة التي توجد في هذه المدينة من فنادق نجمتين إلى فنادق الخمس نجوم، وهذا يجعل منها منطقة مميزة للسكن في إسطنبول.

المواصلات في مدينة بيشكتاش

تتميز مدينة بشكتاش بسهولة الوصول إليها والتنقل ضمن أحيائها بسبب كثرة وسائل النقل، حيث توجد فيها حافلات كبيرة وحافلات صغيرة وسيارات أجرة وباخرات وميناء على ساحل البوسفور، ويمكن أيضًا الوصول إلى هذه المنطقة بسهولة من خلال مطار إسطنبول، فبعد الهبوط في المطار يمكن الانتقال إلى منطقة بشكتاش بسهولة من خلال حافلة النقل الموجودة في المطار أو من خلال أخذ سيارة أجرة خاصة، وهذا من أكثر ميزات هذه المدينة.

اهم الاماكن السياحية في منطقة بشكتاش

تتميز منطقة بشكتاش في إسطنبول بوجود العديد من المعالم والأماكن السياحية الرائعة التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم، ولعلّ أشهر هذه الأماكن أو المعالم هي:

ساحة بشكتاش 

إنّ ساحة بشكتاش هي من أشهر وأبرز المعالم الموجودة في هذه المنطقة، حيث تضم هذه الساحة العديد من المحال التجارية و المقاهي والمطاعم، فهي النقطة التي يتجمع عندها كل سكان وزوار المنطقة، خاصة وأنّها تضم مجموعة من المقاهي التي تطل على مضيق البوسفور، أي أنّها مطاعم توفر لمن يدخلها مناظر طبيعية خلابة بالإضافة إلى الأجواء الساحرة.

قصر دولما بهجة

يُعد قصر دولمة بهجة من أشهر المعالم السياحية الموجودة في منطقة بشكتاش في إسطنبول، وهو قصر بناه السلطان عبد المجيد الأول في عام 1853 ميلادية، وجدير بالقول إنّ القصر يطل على مضيق البوسفور، أي أنّ له إطلالةً بحرية رائعة، وهو مرصع بالرخام الأبيض الذي يزيد من جماله وبهاء منظره، وقد تم بناء القصر بطريقة معمارية رائعة جمعت بين الفن المعماري الغربي والشرقي.

متحف اسطنبول البحري 

تأسس هذا المتحف عام 1897م وهو من أشهر المعالم التاريخية في منطقة بشكتاش في إسطنبول، ويقع بالقرب من شاطئ البحر، وتحديدًا إلى جانب ضريح خير الدين بربروس، ويضم المتحف البحري مجموعة كبيرة ومهمة من المتعلقات العسكرية التي تتعلق بالبحرية العثمانية وتاريخها في القرن التاسع عشر والقرن العشرين، ولا بد من القول إنّ هذا المتحف تأسس على يد بوزجا أضَلو حسن حوسنو باشا وزير البحرية العثماني.

مسجد اورتاكوي  

يُعرف هذا المسجد باسم المسجد المجيدي، وقد تم بناؤه في عام 1853م من قبل السلطان عبد المجيد، ويوجد على باب هذا الجامع ختم السلطان وكتابات تدل على أنّ السلطان عبد المجيد هو من قام ببنائه، وجدير بالقول إنّه في عام 1960م تم ترميم أساسات هذا المسجد الذي يُعدّ من أشهر وأهم المعالم الموجودة في منطقة بيشكتاش في إسطنبول.

قصر يلدز

يُعدُّ قصير يلدز من المعالم الأثرية المهمة في بشكتاش، ويقع على وجه التحديد بين منطقة بشكتاش ومنطقة أورتاكوي، وتحديدًا على صفح تل يطل على مضيق البوسفور، وهو قصير تبلغ مساحته قرابة 500 ألف متر مربع، وهو عبارة عن حديقة غناء تحيط بها الأجنحة والفيلات بطريقة معمارية رائعة.

قصر سيراجان

إنّ قصير سيراجان هو قصير عثماني تحول الآن إلى فندق خمس نجوم، وهو فندق يتبع لسلسلة فنادق كمبنسكي، ويقع هذا القصر تحديدًا بين بيشكتاش وأورتاكوي في القسم الأوروبي من إسطنبول على ساحل البوسفور، وقد تم بناء هذا القصير على يد السلطان عبد العزيز وتم تصميمه من قبل المعماري سركيس باليان وهو من أبرز المعالم التاريخية الموجودة في منطقة بيشكتاش.

أهم المأكولات والمطاعم في منطقة بشكتاش

تشتهر منطقة بيشكتاش بالمطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل الوجبات من مختلف المطابخ العالمية، ولعلّ أشهر مطاعم بشكتاش هي:

  • Sultan Döner Kebab Restaurant

  • Summit Bar and Terrace‬‬

  • Manzara Restaurant‬‬

  • Ikonium Etiler‬‬

  •  Tugra Restaurant‬‬

أشهر الفنادق في منطقة بشكتاش   

تضم منطقة بشكتاش إسطنبول العديد من الفنادق المميزة التي تتراوح بين نجمتين وخمس نجوم، وأشهر هذه الفنادق هي:

  • Raffles Istanbul

  • Class Hotel Bosphorus

  • Mandarin Oriental Bosphorus, Istanbul 

  • فندق وأجنحة أنيفيفي بوسفور.

  • فندق رافليس.

أسئلة شائعة حول منطقة بشكتاش في إسطنبول

نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من الأسئلة الشائعة حول منطقة بشكتاش في تركيا إسطنبول:

ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول؟

يجب زيارة المعالم السياحية في منطقة بشكتاش مثل قصر يلدز وقصير سيراجان ومتحف إسطنبول البحري الذي يضم العديد من الآثار البحرية القديمة التي تتعلق بالبحرية العثمانية في القرون السابقة بالإضافة إلى مسجد أورتاكوي وغير ذلك من المعالم السياحية الرائعة المنتشرة في المدينة.

كم تبعد بشكتاش عن تقسيم؟

تبعد منطقة بشكتاش عن منطقة تقسيم في إسطنبول مسافة 4.5 كيلو متر، والمواصلات بين المنطقتين مؤمنة بشكل كبير، حيث يمكن التنقل بين المنطقتين عن طريق السيارات أو عن طريق المترو أو يمكن الانتقال بينهما سيرًا على الأقدام نظرًا للمسافة القصيرة بينهما.

هل اسعار فنادق حي بشكتاش غالية؟

تُعدّ الفنادق في منطقة بشكتاش غالية بشكل نسبي، ولكنّ هذا الارتفاع في الأسعار يتوافق مع جودة الخدمات التي تُقدم في هذه الفنادق، كما تضم المنطقة فنادق مختلفة ومتفاوتة بين نجمتين وفنادق خمس نجوم، والأسعار تتباين باختلاف هذه الفنادق بشكل طبيعي.

ما هي اشهر الاسواق في منطقة بشكتاش؟

تضم منطقة بشكتاش إسطنبول الكثير من الأسواق الرائعة، ولعل أشهرها:

  • سوق سنان باشا.

  • سوف بشكتاش.

  • زورلو مول إسطنبول.

  • سوق بشكتاش السبت إسطنبول.

  • ميترو سيتي مول بشتكاش إسطنبول

  • سوق السمك الكبير

هل تحتوي المنطقة على وحدات سكنية؟

منطقة بشكتاش من أقدم مناطق إسطنبول، وتضم العديد من الوحدات السكنية التي توجد فيها الكثير من الشقق السكنية المعروضة للبيع، كما توجد فيها العديد من الوحدات السكنية التي تضم شققًا مُتاحة للإيجار أيضًا.

هل تعاني منطقة بشكتاش من الزحام؟

منطقة بشكتاش في إسطنبول من المناطق التي تعاني من الازدحام بشكل كبير، وذلك بسبب كثرة السكان فيها وكثرة وجود الشوارع الضيقة.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن منطقة بيشكتاش في إسطنبول وتعرفنا فيه عن هذه المنطقة بالتفصيل، حيث مررنا على المواصلات والسكن فيها وتحدثنا عن الأماكن السياحية وأشهر المطاعم والفنادق الموجودة في هذه المنطقة، وأجبنا عن مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تتعلق بمنطقة بشكتاش في إسطنبول.

إقرا ايضا: 

منطقة بيوك تشكمجه في اسطنبول

منطقة بكركوي في إسطنبول

  • الجنسية التركية

    يعتبر سؤال هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها كل أجنبي في تركيا يرغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية

  • المدن الصغرى في تركيا

    هل يمكن اختيار االمدن الصغرى في تركيا للاستثمار العقاري بالطبع لا ولكن زادت المشاريع العقارية وتوجه المستثمرين في الآونة الأخيرة للاستثمار في مدينة صغيرة

  • نسبة زيادة الإيجار في تركيا

    تأتي نسبة زيادة الإيجار في تركيا بسبب الاقبال الكبير على امتلاك و استئجار العقارات على أراضيها من مواطنين و أجانب وعرب ايضاً, سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن نسبة زيادة الايجار في تركيا

  • ما هي الولايات الكبرى في تركيا

    قد تتساءل عن ما هي الولايات الكبرى في تركيا إذا كنت ترغب في القدوم إلى تركيا والاستقرار فيها، حيث أنه من المعروف أن المدن الكبرى دائماً ما يتم الاعتناء بها وببنيتها التحتية ومراكزها الخدمية من قبل الحكومة وهو بالفعل ما ينطبق على مدن تركيا الكبرى.

  • يني شهير إسطنبول في أرناؤوط كوي

    أعلنت ولاية إسطنبول في 06/01/2023 عن صدور الموافقات الوزارية على تراخيص بناء يني شهير إسطنبول في منطقة أرناؤوط كوي وذلك ما أثار التفاؤل حول مستقبل الاستثمار العقاري في المناطق الواعدة المجاورة لقناة إسطنبول الجديدة.

  • فلوريا اسطنبول

    تعرف أكثر على منطقة فلوريا اسطنبول و اكتشف أهم الخدمات و المرافق السياحية فيها والتي تجعلها من أهم مناطق الاستثمار و السياحة في إسطنبول