أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية

تختلف أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية بين ولاية وأخرى وبين مدينة وأخرى ايضاً، حيث تكون أسعار المنازل في الولايات والمدن السياحية أعلى سعراً من الولايات والمدن الداخلية

أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية

تختلف أسعار الشقق في تركيا بالليرة التركية بين ولاية وأخرى وبين مدينة وأخرى ايضاً، حيث تكون أسعار المنازل في الولايات والمدن السياحية أعلى سعراً من الولايات والمدن الداخلية، فأسعار الشقق في اسطنبول تكون أغلى من أسعار الشقق في المدن الأخرى, سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن الأسعار العقارية في تركيا والعوامل التي تؤثر عليها.

أ​سعار الشقق في تركيا

إن أسعار الشقق في تركيا غير ثابتة, فهي تختلف باختلاف سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، بالإضافة الى اختلاف الأسعار يكون بين المنازل التي هي قيد الإنشاء وبين المنازل الجاهزة.

تقوم الحكومة التركية والشركات العقارية في القطاع الخاص، بدور ريادي لكي تشجع الاستثمار العقاري في تركيا، عن طريق تقديم عروض خاصة، وتسهيلات للتملك ضمن شقق تركيا، و لكي تشجع المشاريع العقارية الجديدة، بما ينعكس إيجاباً على اسعار الشقق التمليك في تركيا، ولكي يلبي احتياجات المستثمرين من خلال طرق دفع متنوعة، من بينها خيارات التقسيط المريح، كل ذلك يكون بهدف جعل اسعار شقق في تركيا في متناول جميع ميزانيات الأشخاص.

بالإضافة الى أن الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تتمتع به البلاد، يكفل محافظة الشقق السكنية والعقارات التي يتم شراؤها في تركيا، وتصاعدها يكون بنسب مستقرة مع مرور الوقت.

العوامل المؤثرة على أسعار الشقق في تركيا

هناك عدة عوامل تؤثر على سعر الشقق في تركيا, ومنها :

المنطقة

 تختلف باختلاف المدينة في تركيا بحسب مميزاتها و موقعها, إن للمميزات السياحية والتجارية والصناعية لكل مدينة وقربها من البحر ف لها أهمية بالغة في أسعار شقق تركيا.

فالمدن السياحية في تركيا كثيرة كإسطنبول، التي تعتبر المدينة الأكبر والأهم والأجمل بسبب وجود الشواطئ والآثار وأماكن التسلية، وايضاً تكون المدينة الأكثر غلاء في تركيا.

بالإضافة لمدن طرابزون وبورصة وأنطاليا لا يقلو أهمية عن اسطنبول بسبب طبيعتها الساحرة والجذّابة ايضاً، وميزاتها السياحية, علماً بأن الاسعار تنخفض نسبياً ويقل الإقبال في المدن الداخلية، مثل قونية وإسكي شهير, بالإضافة الى غازي عنتاب وغيرهما.

موقع الشقة

يوجد عدة عوامل تحدد سعر الشقق ومنها القرب من الأماكن السياحية كالشواطئ، والإطلالات البحرية، والبحيرات، والمنتزهات العامة، والأماكن الأثرية كالجوامع المشهورة والقصور والقلاع القديمة والمتاحف وأماكن التسلية والترفيه.

بحسب قرب الشقة من المطار والمواصلات العامة ايضاً كـ المترو وخط الباص السريع والذي هو المتروبوس, و الشوارع الرئيسة والطرق السريعة في المنطقة.

هناك قدوم كبير لآلاف المستثمرين الجدد خصوصاً بعد افتتاح مشاريع تنموية كبرى في البلاد مثل قناة اسطنبول الجديدة ومطار اسطنبول الثالث ايضاً، حيث يستمر العمل في هذه المشاريع العملاقة منذ عدة سنوات، ويتوقع ارتفاع كبير سيحصل في الأسعار بعد انتهاء المراحل المتعددة لإنجاز كل المشاريع الكبرى.

البعد والقرب عن مركز المدينة نفسها أو مركز المنطقة بشكل عام، مثل منطقة باشاك شهير مركز اسطنبول الجديد ذات الأسعار الممتازة للشقق السكنية.

ايضاً وقوع الشقة في منطقة ساحلية مطلة على البحر، أو حتى في المناطق الريفية الخضراء، أو في وسط المدينة، كل ذلك يؤثر بشكل كبير على سعر الشقة في تركيا.

مواصفات الشقة

أيضا صفات الشقة تؤثر من حيث عدة أمور أساسية وهي: مساحة الشقة، وعدد الغرف، وعدد الحمامات ودورات المياه، وعدد الشرفات، وسنة الإنشاء، ورقم الطابق، الجاهزية للسكن وموعد التسليم، نوعية الإكساء وجودته ايضاً، وعدة أمور أخرى.

المدن التي تملك شقق رخيصة في تركيا

مثل ما يوجد شقق باهظة الثمن في تركيا, هناك شقق رخيصة ايضاً بعدة مدن تركية وهما:

إسطنبول

رغم ان شقق إسطنبول تعتبر باهظة الثمن, فلا يخلى الامر من وجود شقق فيها رخيصة, ففي نفس المدينة يمكنك إيجاد شقق رخيصة وأخرى غالية جداً. حتى في مدينة اسطنبول يمكنك العثور فيها على أرخص الشقق في تركيا في بعض مناطقها مثل:

    • أسنيورت : حيث يتراوح سعر المتر المربع فيها فيها ما بين 550 إلى 740 ليرة تركية.
    • أرناؤوط كوي : يتميز بقربه من مطار اسطنبول الثالث الدولي وايضاً من قناة اسطنبول الجديدة والبحر الأسود، يتراوح سعر المتر المربع ما بين 740 إلى 1500 ليرة تركية.
    • بيوك شكمجة : يتراوح سعر المتر المربع فيها ما بين 650  ليرة تركية إلى 830 ليرة تركية.

ايضاً يمكنك الحصول على شقق رخيصة في ضواحي اسطنبول مثل مناطق جيبزة وPendik وDudullu يمكن إيجاد  عروض بسعر متر مربع يبدأ من بحدود 2,500 ليرة تركية.

أنطاليا

تعتبر من أهم المدن السياحية في تركيا التي تقع على البحر المتوسط, علماً بأنها الوجهة المفضلة للسياح القادمين من روسيا وأوروبا والتي تصل أعدادهم إلى حوالي مليونين سائح في العام الواحد، فهي تتميز بطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل وأجوائها الساحلية الرائعة ايضاً وتجد فيها جميع الخدمات و المراكز الترفيهية والأسواق حتى, وتتمتع بشبكة مواصلات قوية.

ورغم ذلك يوجد في أنطاليا بيوت رخيصة تبدأ أسعار المتر مربع من 724 ليرة تركية أو حتى 890 ليرة تركية, حتى تجد أيضا بأسعار تصل إلى 1,000 ليرة تركية.

سكاريا

تعتبر سكاريا من المناطق السياحية المشهورة في تركيا, حيث يوجد ضمن المشاريع السكنية في سكاريا شقق رخيصة جداً, تبدأ الأسعار فيها من 650 ليرة تركية للمتر المربع.

بودروم 

تقع بودروم في غرب تركيا و من أهم المدن الموجودة فيها تسمى لؤلؤة تركيا، تضم ايضاً العديد من المناطق السياحية والأثرية مثل منطقة القلعة ومنطقة مسجد السليمانية, بالإضافة إلى الكثير من الأسواق الشعبية والمولات ومراكز التسوق.

غازي عنتاب

يتراوح سعر المتر المربع للشقق فيها بين 7,430 ليرة تركية إلى 11,150ليرة تركية.

بورصة

تتميز بورصة بموقعها الجغرافي الواقع بين مدينة اسطنبول و مدينة أنقرة, يتواجد فيها قسم كبير من الجالية العربية وهي تعتبر من أكثر المناطق ازدحاما بالسكان.

أسعار الشقق في المناطق الريفية في تركيا

تتميز المناطق الريفية في تركيا بهدوئها وبعدها عن صخب المدينة, حيث أنها تكون ملائمة للاستجمام, وأسعار المنازل فيها يعتبر أقل من الشقق في المدن الكبرى من تركيا وتختلف ايضاً بحسب بعدها وقربها عن البحر, وإطلالتها على المناظر الطبيعية وبعدها عن مركز المدينة وتفاصيل مواصفاتها ومساحتها, فهذا كله يلعب دوراً في تحديد سعرها، علماً بأن متوسط سعر المتر المربع في البيوت الريفية هو 3,000  ليرة تركية بما يعادل 107 دولار أمريكي تقريبا.

قمنا في هذا المقال بالتحدث عن أسعار الشقق في تركيا وعن ارخص أسعار للشقق في بعض المناطق التركية والريف ايضاً, ففي حال كنت احد الراغبين بشراء شقة في تركيا ومازالت لديك اية استفسارات, تستطيع التواصل معنا سنقوم بالإجابة ومساعدتك في اختيار شقة تناسبك.

اقرأ ايضاً: أين يسكن العرب في تركيا؟

  • Llbyaa Fy Ark Mgmaaat Bhg Shhyr Astnbol O Baltksyt

    يبحث العديد من المستثمرين عن شقق للبيع في بهجة شهير اسطنبول، نظراً لما تحتويه المنطقة من مقومات تضمن لهم نجاح استثمارهم وتحقيق عوائد ربحية كبيرة لمشاريعهم السكنية والتجارية

  • القوانين العقارية في تركيا

    إنّ أشهر القوانين العقارية في تركيا هي المادة 35 من قانون السجل العقاري الذي ينص على إلغاء شرط المعاملة بالمثل للمستثمرين الأجانب الراغبين في شراء أي عقار في تركيا

  • 0254065001627596284hands Agent Client Shaking Hands After Signed Contract Buy New Apartment 1150 14836 (1)

    كان شراء عقار في تركيا للأجانب وما زال  حلماً للكثير منهم وخاصة أبناء المجتمعات العربية، وقد كان التملك فيها صعباً فقد كان القانون التركي يمنع مواطني 89 دولة من شراء عقارات أو شقق في تركيا

  • ايهما افضل اسطنبول ام انقرة

    يتساءل الكثير من المقبلين على السفر إلى تركيا لأي سبب من الأسباب عن أيهما أفضل إسطنبول أو أنقرة؟ فكل من المدينتين لها محاسنها ومساوئها

  • مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور

    تتميز مدينة اسطنبول بطبيعة جغرافية مميزة جداً خصوصاً مناطق إسطنبول المطلة على البوسفور , فهي تتوزع على الطرفين الأسيوي والأوروبي يوسطهما مضيق البوسفور الفخم

  • الموافقة الأمنية لشراء عقار في تركيا

    الكثير من الأشخاص لا يعلمون بأهمية الحصول على الموافقة الأمنية لشراء عقار في تركيا , فالموافقة الأمنية تُطلب لمرة واحدة فقط من الأجنبي في أي مشروع عقاري يرغب بشرائه

  • شقق للبيع في افجلار

    الكثير من المميزات التي توجد في شقق للبيع في أفجلار إسطنبول فهي تختلف عن غيرها بالكثير من الأمور ,خصوصاً كونها واحدة من أهم المناطق التي تقع في مدينة إسطنبول الأوروبية

  • افضل منطقة لشراء شقة في تركيا إسطنبول

    سنتحدث من خلال هذا المقال عن افضل منطقة لشراء شقة في تركيا إسطنبول، إلى جانب أفضل المناطق والمدن المتاحة لشراء الشقق في تركيا، كما سنقدم لكم أهم النصائح الواجب مراعاتها عند الشراء